تشكيل خلية أزمة من الوزارات والجهات المعنية لمتابعة الأعطال التقنية العالمية       وزير التعليم يعترف : نواجه 4 أزمات رئيسية ونعمل على حلها قبل بداية العام الدراسي المقبل       ننشر التفاصيل .. تنفيذ 24 حملة تفتيش مفاجئ ومخطط على الوحدات المحلية والأحياء في 5 محافظات       بالأرقام الرسمية .. 19 مليار جنيه استثمارات حكومية لمشروعات تطوير المستشفيات الجامعية       وزارة الأوقاف تخصص بريد إلكتروني ورقم واتس آب لتلقي الشكاوى       الأرصاد الجوية.: الموجة الحارة ممتدة على مدار أسبوع كامل       إنشاء منصة إلكترونية للعلماء والخبراء والباحثين المصريين بالخارج       السبت ..انتهاء ماراثون الثانوية بامتحان الديناميكا       ننشر التفاصيل .. بدء معسكر المنتخب القومى يهدد بتأجيل بطولة السوبر المصرى بالإمارات       وزير العمل: الخميس المقبل إجازة رسمية للعاملين في القطاع الخاص بمناسبة ذكرى ثورة 23 يوليو       تفاصيل اجتماع وزير الخارجية مع كبيرة منسقي الأمم المتحدة للشئون الإنسانية وإعادة الإعمار في قطاع غزة  
جريدة صوت الملايين
رئيس مجلس الإدارة
سيد سعيد
نائب رئيس مجلس الإدارة
د. محمد أحمد صالح
رئيس التحرير
محمد طرابية

منوعات   12/02/2014

أحدث صيحة لعلاج الأرق باستخدام نظارة مبتكرة تشع ضوءاً أخضر اللون

كتب..فايز حمدى

 

 سلطت صحيفة "ديلى ميل" البريطانية الضوء على إحدى التجارب المثيرة للغاية لعلاج مشاكل الأرق واضطرابات النوم، وتم اختبارها على سيدة بريطانية تدعى "بينى بالمر"، تبلغ من العمر 29 عاما، وتقطن بمدينة مانشستر، وهى تعانى من الأرق منذ طفولتها، حيث ظلت تصارع وتجاهد من أجل الدخول فى مرحلة النوم خلال الليل، وتظل مستيقظة لمدة ساعتين على الأقل خلال الليل.

 

وتسببت حالة الأرق المزمنة فى إصابة "بينى بالمرز" بالإرهاق والإعياء خلال فترة النهار من كل اليوم، وكما أن حالتها النفسية والعاطفية ساءت جداً، حتى قامت باستخدام نظارة مبتكرة تم تطويرها بواسطة باحثين من جامعة فليندرز الأسترالية وتعرف باسم "Re-Timer"، وظلت السيدة البريطانية ترتديها لمدة ستة شهور كاملة.

 

وكانت النتائج مثيرة ومبشرة للغاية، حيث أصبحت "بينى" الآن قادرة على النوم بشكل طبيعى وكل سهولة خلال الليل، دون الحاجة للانتظار أو الاستيقاظ لفترات طويلة قبل النوم كما كان يحدث معها من قبل، ويستمر نومها ثمانى ساعات كاملة.

 

وتشير صحيفة "ديلى ميل" البريطانية إلى أن هذه النظارة المبتكرة تشع ضوءاً أخضر اللون من نوع "LED"، وهو عبارة ديود أو صمام ثنائى باعث للضوء، حيث يقوم بإشعاع الضوء فى العينين بشكل يماثل الضوء الطبيعى، وهو ما يساعد على تنظيم الساعة البيولوجية للجسم، وبالتالى يحفزه على النوم بشكل طبيعى خلال الليل.

 

وتقوم السيدة البريطانية بارتداء هذه النظارة المبتكرة فى صباح كل يوم لمدة 20 دقيقة على الأقل وخاصة عندما تبدأ عملها اليومى، ويمكن شراء هذه النظارة أونلاين عبر الإنترنت بمبلغ 199 جنيها إسترلينيا، وهى تصلح للأشخاص الذين يعانون من مشاكل فى النوم بسبب نوباتجيات العمل المتأخرة، والأشخاص الذين ينامون بشكل مبكر جداً خلال اليوم، وكذلك للأشخاص الذين يجدون صعوبة كبيرة للدخول فى مراحل النوم.

 

ونشرت هذه النتائج على الموقع الإلكترونى لصحيفة "ديلى ميل" البريطانية فى السادس من شهر فبراير الجارى.


مقالات مشتركة