تشكيل خلية أزمة من الوزارات والجهات المعنية لمتابعة الأعطال التقنية العالمية       وزير التعليم يعترف : نواجه 4 أزمات رئيسية ونعمل على حلها قبل بداية العام الدراسي المقبل       ننشر التفاصيل .. تنفيذ 24 حملة تفتيش مفاجئ ومخطط على الوحدات المحلية والأحياء في 5 محافظات       بالأرقام الرسمية .. 19 مليار جنيه استثمارات حكومية لمشروعات تطوير المستشفيات الجامعية       وزارة الأوقاف تخصص بريد إلكتروني ورقم واتس آب لتلقي الشكاوى       الأرصاد الجوية.: الموجة الحارة ممتدة على مدار أسبوع كامل       إنشاء منصة إلكترونية للعلماء والخبراء والباحثين المصريين بالخارج       السبت ..انتهاء ماراثون الثانوية بامتحان الديناميكا       ننشر التفاصيل .. بدء معسكر المنتخب القومى يهدد بتأجيل بطولة السوبر المصرى بالإمارات       وزير العمل: الخميس المقبل إجازة رسمية للعاملين في القطاع الخاص بمناسبة ذكرى ثورة 23 يوليو       تفاصيل اجتماع وزير الخارجية مع كبيرة منسقي الأمم المتحدة للشئون الإنسانية وإعادة الإعمار في قطاع غزة  
جريدة صوت الملايين
رئيس مجلس الإدارة
سيد سعيد
نائب رئيس مجلس الإدارة
د. محمد أحمد صالح
رئيس التحرير
محمد طرابية

منوعات   27/05/2014

التهمت أنثى الدب القطبى فى حديقة حيوان فيينا طاووسا أبيض

 فيينا (أ ش أ)

 

 

وسط دهشة زوار الحديقة، التهمت أنثى الدب القطبى فى حديقة حيوان فيينا طاووسا أبيض طار إلى داخل عرينه.

 

وكان زوج الدب قد وصل إلى حديقة شونبرون فى العاصمة النمساوية وهى أقدم حديقة حيوان فى العالم، قبل أسبوعين ليصبحا من سكان المجمع الذى اكتمل بناؤه حديثا، وكانت أنثى الدب قد جاءت من هولندا، بينما جاء الذكر ولقبوه رانزو من فنلندا.

 

وقد أصيب الزوار بالصدمة البالغة وهم يرون أنثى الدب وأطلق عليها اسم لين تفترس الطائر البائس ولم يتبق منه سوى بضع ريشات، قبل أن تخلد إلى قيلولة نوم الظهيرة.

 

وذكر موقع ذا لوكال الإخبارى أمس، أن الطواويس تترك تتجول بحرية فى أنحاء حديقة حيوان الإمبراطورية النمساوية السابقة، ويبدو أن الطائر سيئ الحظ قد اتخذ المحمية الجديدة للدب ملجأ له خلال فترة الإنشاء التى استمرت عامين ونصف، ولم يكن لديه أية فكرة عن أن سكانها الجدد ليسوا من النباتيين.

 

يذكر أن حديقة "شونبرون" هى أقدم حديقة حيوانات فى العالم حيث يمتد تاريخها إلى أكثر من 250 عاما وكانت تعتبر جزءا من القصر الإمبراطورى شونبرون ومصممة على طراز فريد من الهندسة المعمارية لفن الباروك، وأحد معالم التراث العالمى تحت إشراف اليونسكو وتضم حوالى 700 نوع من الحيوانات العديد منها مهدد بالانقراض. كما أنها أحد أهم معالم فيينا.


مقالات مشتركة