تشكيل خلية أزمة من الوزارات والجهات المعنية لمتابعة الأعطال التقنية العالمية       وزير التعليم يعترف : نواجه 4 أزمات رئيسية ونعمل على حلها قبل بداية العام الدراسي المقبل       ننشر التفاصيل .. تنفيذ 24 حملة تفتيش مفاجئ ومخطط على الوحدات المحلية والأحياء في 5 محافظات       بالأرقام الرسمية .. 19 مليار جنيه استثمارات حكومية لمشروعات تطوير المستشفيات الجامعية       وزارة الأوقاف تخصص بريد إلكتروني ورقم واتس آب لتلقي الشكاوى       الأرصاد الجوية.: الموجة الحارة ممتدة على مدار أسبوع كامل       إنشاء منصة إلكترونية للعلماء والخبراء والباحثين المصريين بالخارج       السبت ..انتهاء ماراثون الثانوية بامتحان الديناميكا       ننشر التفاصيل .. بدء معسكر المنتخب القومى يهدد بتأجيل بطولة السوبر المصرى بالإمارات       وزير العمل: الخميس المقبل إجازة رسمية للعاملين في القطاع الخاص بمناسبة ذكرى ثورة 23 يوليو       تفاصيل اجتماع وزير الخارجية مع كبيرة منسقي الأمم المتحدة للشئون الإنسانية وإعادة الإعمار في قطاع غزة  
جريدة صوت الملايين
رئيس مجلس الإدارة
سيد سعيد
نائب رئيس مجلس الإدارة
د. محمد أحمد صالح
رئيس التحرير
محمد طرابية

منوعات   04/06/2014

العثور على حفريات فريدة فى تشيلى لديناصورات الإكتيوصور

 سانتاياجو (رويترز)

 

 

قال علماء الأحياء القديمة أمس الثلاثاء، إنهم اكتشفوا نحو 50 حفرية كاملة التفاصيل لديناصورات من نوع الإكتيوصور فى جنوب تشيلى فيما يمثل أفضل الاكتشافات من نوعها على الإطلاق.

 

واكتشفت حفريات هذه الكائنات الشبيهة بالدولفين فى محمية توريس ديلى باينى الوطنية فى تشيلى وهى تعد منطقة جذب سياحى رئيسية بقممها الخلابة وبحيراتها اللازوردية لعشاق الطبيعة ورواد رحلات المناطق الوعرة.

 

وقال باحثون إن هذه الزواحف المائية التى دفنت تحت صخور جبل تيندال الجليدى الهائل عاشت بين العصرين الترياسى والكريتاسى وهى الفترة التى امتدت من 250 مليون عام إلى 66 مليونا.

 

وقال كريستيان سالازار باحث الأحياء القديمة وأمين متحف التاريخ الطبيعى أمس "تمثل هذه المقبرة العظيمة للإكتيوصور والطريقة التى ظلت محفوظة بها أمرا فريدا".

 

وأضاف "إنه أحدث اكتشافا مهما فى تاريخها (الكائنات). سيجيب على الكثير من الأسئلة عن كيفية انقراضها والى أين هاجرت وكيف عاشت."

 

وقال سالازار إنه عثر على هذه الحفريات وعددها 46 حفرية خلال عمليات تنقيب وحفريات استمرت ثلاثة أشهر، مشيرا إلى احتمال العثور على المزيد منها.


مقالات مشتركة