تشكيل خلية أزمة من الوزارات والجهات المعنية لمتابعة الأعطال التقنية العالمية       وزير التعليم يعترف : نواجه 4 أزمات رئيسية ونعمل على حلها قبل بداية العام الدراسي المقبل       ننشر التفاصيل .. تنفيذ 24 حملة تفتيش مفاجئ ومخطط على الوحدات المحلية والأحياء في 5 محافظات       بالأرقام الرسمية .. 19 مليار جنيه استثمارات حكومية لمشروعات تطوير المستشفيات الجامعية       وزارة الأوقاف تخصص بريد إلكتروني ورقم واتس آب لتلقي الشكاوى       الأرصاد الجوية.: الموجة الحارة ممتدة على مدار أسبوع كامل       إنشاء منصة إلكترونية للعلماء والخبراء والباحثين المصريين بالخارج       السبت ..انتهاء ماراثون الثانوية بامتحان الديناميكا       ننشر التفاصيل .. بدء معسكر المنتخب القومى يهدد بتأجيل بطولة السوبر المصرى بالإمارات       وزير العمل: الخميس المقبل إجازة رسمية للعاملين في القطاع الخاص بمناسبة ذكرى ثورة 23 يوليو       تفاصيل اجتماع وزير الخارجية مع كبيرة منسقي الأمم المتحدة للشئون الإنسانية وإعادة الإعمار في قطاع غزة  
جريدة صوت الملايين
رئيس مجلس الإدارة
سيد سعيد
نائب رئيس مجلس الإدارة
د. محمد أحمد صالح
رئيس التحرير
محمد طرابية

منوعات   12/09/2014

علماء يكتشفون نوعا من الزواحف المندثرة يشبه مخلوقات فيلم افاتار

كتب : رويترز

 

شمل فيلم الخيال العلمي (افاتارAvatar) للمخرج جيمس كاميرون مشاهد مذهلة بصريا منها مخلوقات طائرة تمتطيها كائنات زرقاء اللون تشبه البشر تواجه تدميرا بيئيا على قمر اطلق عليه "باندورا".

 

واتضح ان حيوانا يشبه للغاية مخلوقات فيلم (افاتار) الخيالية التي سميت (ايكران) عاش بالفعل على كوكب الارض قبل ملايين السنين.

 

وأعلن علماء يوم الخميس اكتشاف حفريات في الصين لنوع من الزواحف الطائرة (بتروصور) عاش قبل 120 مليون سنة وكان يشبه بدرجة كبيرة للغاية المخلوقات الخيالية التي جاءت في فيلم (افاتار) الذي عرض عام 2009.

 

واطلق على الحيوان المكتشف "ايكراندراسي افاتار" ويعني "التنين ايكران".

 

وقال العلماء إن "ايكراندراسي" كان له كيس حنجرة يشبه ذلك الموجود في طيور البجع. وأضافوا انه كان يتغذى على الارجح على الاسماك الصغيرة حيث كان يطير بالقرب من سطح ماء البحيرات ليلتقط فرائسه.

 

وقال العلماء إن "ايكراندراسي" ربما كان يخزن ما يفترسه في كيس الحنجرة.

 

وقال شياو لين وانغ عالم الحفريات بمعهد الحفريات الفقارية وانثروبولوجيا الحفريات بالاكاديمية الصينية للعلوم في بكين وأحد العلماء "هيكل الرأس في نوع بتروصور هذا يشبه المخلوق ايكران في فيلم افاتار."

 

واضاف "بالطبع لا يمكن لاي شخص او اي شيء ان يمتطي هذا النوع من الزواحف الطائرة."


مقالات مشتركة