تشكيل خلية أزمة من الوزارات والجهات المعنية لمتابعة الأعطال التقنية العالمية       وزير التعليم يعترف : نواجه 4 أزمات رئيسية ونعمل على حلها قبل بداية العام الدراسي المقبل       ننشر التفاصيل .. تنفيذ 24 حملة تفتيش مفاجئ ومخطط على الوحدات المحلية والأحياء في 5 محافظات       بالأرقام الرسمية .. 19 مليار جنيه استثمارات حكومية لمشروعات تطوير المستشفيات الجامعية       وزارة الأوقاف تخصص بريد إلكتروني ورقم واتس آب لتلقي الشكاوى       الأرصاد الجوية.: الموجة الحارة ممتدة على مدار أسبوع كامل       إنشاء منصة إلكترونية للعلماء والخبراء والباحثين المصريين بالخارج       السبت ..انتهاء ماراثون الثانوية بامتحان الديناميكا       ننشر التفاصيل .. بدء معسكر المنتخب القومى يهدد بتأجيل بطولة السوبر المصرى بالإمارات       وزير العمل: الخميس المقبل إجازة رسمية للعاملين في القطاع الخاص بمناسبة ذكرى ثورة 23 يوليو       تفاصيل اجتماع وزير الخارجية مع كبيرة منسقي الأمم المتحدة للشئون الإنسانية وإعادة الإعمار في قطاع غزة  
جريدة صوت الملايين
رئيس مجلس الإدارة
سيد سعيد
نائب رئيس مجلس الإدارة
د. محمد أحمد صالح
رئيس التحرير
محمد طرابية

منوعات   04/12/2014

طبيب بيطرى ينصح بحلاقة شعر الكلاب والقطط فى الشتاء

كتب..محمد ثروت

 

 

 

 يعتقد بعض المبتدئين فى مجال تربية الحيوانات، أن حلاقة الشعر الكلاب أو القطط توقف نمو الشعر، على الرغم من أن تشذيب الشعر يزيده طولا وكثافة خاصة فى فصل الشتاء.

 

 لذلك ينصح الدكتور "مصطفى كرم"، أخصائى الطب البيطرى بحلاقة الشعر مرة واحدة سنويا، أو تشذيبه وقصه مرتين فى السنة، مع بداية فصلى الشتاء والصيف، مشيرا إلى ضعف جذور الشعر وبصيلاته فى فصل الشتاء على وجه الخصوص، الأمر الذى يزيد من تساقطه بسبب برودة الطقس.

 

 مضيفا: "ويمكن قص أو حلاقة الشعر إما بالعيادة البيطرية من خلال إعطاء القط أو الكلب كمية من البنج تجعله يستسلم إلى هذه العملية، أو يكون الحيوان له صفات هادئة تجعله يتحمل القص والحلاقة بمجرد تقيده.

 

وفى حالة تقيده، يمكن التحكم من إمساكه من خلال وضعه بين القدمين واستخدام اليد فى الحلاقة، أو يقوم فردين بهذه الخطوات لتسهيل المهمة


مقالات مشتركة