تشكيل خلية أزمة من الوزارات والجهات المعنية لمتابعة الأعطال التقنية العالمية       وزير التعليم يعترف : نواجه 4 أزمات رئيسية ونعمل على حلها قبل بداية العام الدراسي المقبل       ننشر التفاصيل .. تنفيذ 24 حملة تفتيش مفاجئ ومخطط على الوحدات المحلية والأحياء في 5 محافظات       بالأرقام الرسمية .. 19 مليار جنيه استثمارات حكومية لمشروعات تطوير المستشفيات الجامعية       وزارة الأوقاف تخصص بريد إلكتروني ورقم واتس آب لتلقي الشكاوى       الأرصاد الجوية.: الموجة الحارة ممتدة على مدار أسبوع كامل       إنشاء منصة إلكترونية للعلماء والخبراء والباحثين المصريين بالخارج       السبت ..انتهاء ماراثون الثانوية بامتحان الديناميكا       ننشر التفاصيل .. بدء معسكر المنتخب القومى يهدد بتأجيل بطولة السوبر المصرى بالإمارات       وزير العمل: الخميس المقبل إجازة رسمية للعاملين في القطاع الخاص بمناسبة ذكرى ثورة 23 يوليو       تفاصيل اجتماع وزير الخارجية مع كبيرة منسقي الأمم المتحدة للشئون الإنسانية وإعادة الإعمار في قطاع غزة  
جريدة صوت الملايين
رئيس مجلس الإدارة
سيد سعيد
نائب رئيس مجلس الإدارة
د. محمد أحمد صالح
رئيس التحرير
محمد طرابية

منوعات   24/12/2014

ابتكار ذراع صناعية زهيدة الثمن في الأرجنتين تقرأ نبضات العضلات

 رويترز

 

ابتكر مختبر في منطقة سانتا في الزراعية بالارجنتين ما اسماها بأول ذراع صناعية في أمريكا اللاتينية تستخدم أجهزة الاستشعار للاستجابة إلى النبضات العصبية بسعر قد يسهم في التوسع في استخدامها بصورة كبيرة.

 

وتتكون هذه الذراع الصناعية من يد مرنة تشبه المخالب مكونة من ثلاثة اصابع هي الابهام والسبابة والوسطى ومغطاة بقفاز وتتيح استخدام الخاتم والسوار وطلاء الاظافر بحيث تبدو شبيهة بالذراع الطبيعية كما انها تساعد مستخدميها في عدة وظائف منها الكتابة وغسل الصحون.

 

وقال المهندس سباستيان فيكاريو الذي يعمل ضمن مشروع في مجال شركة بيوبراكس للتكنولوجيا الصحية في العاصمة الاقليمية سانتا في "إنها ترصد الاشارات الكهربائية التي تولدها العضلات في منطقة التماس بين الساعد والذراع الصناعية".

 

وأضاف "يتم نقل هذه النبضة إلى جهاز دقيق للتحكم يرسل الاشارة بدوره إلى محرك يتولى تحريك اليد".

 

وقال إن سعر هذه الذراع -التي من المقرر طرحها في الأسواق العام القادم- سيصل إلى نحو 22000 دولار أمريكي مقابل 47000 دولار لاجهزة مماثلة موجودة بالأسواق بالفعل.

 

وتأمل شركة بيوبراكس أن يغري انخفاض سعر الجهاز شركات التأمين على استخدامه في برامجها.


مقالات مشتركة