تشكيل خلية أزمة من الوزارات والجهات المعنية لمتابعة الأعطال التقنية العالمية       وزير التعليم يعترف : نواجه 4 أزمات رئيسية ونعمل على حلها قبل بداية العام الدراسي المقبل       ننشر التفاصيل .. تنفيذ 24 حملة تفتيش مفاجئ ومخطط على الوحدات المحلية والأحياء في 5 محافظات       بالأرقام الرسمية .. 19 مليار جنيه استثمارات حكومية لمشروعات تطوير المستشفيات الجامعية       وزارة الأوقاف تخصص بريد إلكتروني ورقم واتس آب لتلقي الشكاوى       الأرصاد الجوية.: الموجة الحارة ممتدة على مدار أسبوع كامل       إنشاء منصة إلكترونية للعلماء والخبراء والباحثين المصريين بالخارج       السبت ..انتهاء ماراثون الثانوية بامتحان الديناميكا       ننشر التفاصيل .. بدء معسكر المنتخب القومى يهدد بتأجيل بطولة السوبر المصرى بالإمارات       وزير العمل: الخميس المقبل إجازة رسمية للعاملين في القطاع الخاص بمناسبة ذكرى ثورة 23 يوليو       تفاصيل اجتماع وزير الخارجية مع كبيرة منسقي الأمم المتحدة للشئون الإنسانية وإعادة الإعمار في قطاع غزة  
جريدة صوت الملايين
رئيس مجلس الإدارة
سيد سعيد
نائب رئيس مجلس الإدارة
د. محمد أحمد صالح
رئيس التحرير
محمد طرابية

منوعات   04/01/2015

صينى فى السبعين من عمره يحصل على البكالوريوس ويتقدم للدراسات العليا

كتب..تامر السيد

  

يشتكى الطلاب طوال العام من الدراسة والذهاب إلى المدرسة أو الجامعة، ويتذمرون من صعوبة الامتحانات ويبذل الأهالى قصارى جهدهم ليستكمل أبناؤهم دراستهم ويتخرجون، ليحصلون على وظيفة مرموقة وينعمون بحياة أفضل، لكن تمكن رجل صينى يبلغ من العمر 73 عاما فى إعطاء نموذج مثير للانتباه فى حب العلم والتعلم والدراسة، ويصبح مثالا يقتدى به فى الصبر والتصميم والعزيمة.

 

 حصل رجل صينى يدعى Zou Weimin" " مؤخرا على شهادة البكالريوس، بعد أن تمكن من الالتحاق بالجامعة، فقد ظل سنوات طويلة يحلم بالالتحاق بالجامعة مرة أخرى بعد أن تركها عام 1960 دون أن يكمل عامه الأول بها، لظروف عائلية دفعته للعمل للإنفاق على عائلته، لكنه عاد مرة أخرى ليحقق أمنيته عام 1977 لكن لم تساعده القوانين الموجودة وقتها للالتحاق بالجامعة مرة أخرى بسبب سنه.

 

ووفقا للموقع الصينى "shanghaiist" تقدم "Weimin" لامتحان القبول أكثر من 4 مرات منذ عام 2001 حتى تم قبوله عام 2008، وحصل على شهادته الجامعية عام 2014 والآن هو على اتم الاستعداد للتقدم لامتحانات الدراسات العليا.

 


مقالات مشتركة