تشكيل خلية أزمة من الوزارات والجهات المعنية لمتابعة الأعطال التقنية العالمية       وزير التعليم يعترف : نواجه 4 أزمات رئيسية ونعمل على حلها قبل بداية العام الدراسي المقبل       ننشر التفاصيل .. تنفيذ 24 حملة تفتيش مفاجئ ومخطط على الوحدات المحلية والأحياء في 5 محافظات       بالأرقام الرسمية .. 19 مليار جنيه استثمارات حكومية لمشروعات تطوير المستشفيات الجامعية       وزارة الأوقاف تخصص بريد إلكتروني ورقم واتس آب لتلقي الشكاوى       الأرصاد الجوية.: الموجة الحارة ممتدة على مدار أسبوع كامل       إنشاء منصة إلكترونية للعلماء والخبراء والباحثين المصريين بالخارج       السبت ..انتهاء ماراثون الثانوية بامتحان الديناميكا       ننشر التفاصيل .. بدء معسكر المنتخب القومى يهدد بتأجيل بطولة السوبر المصرى بالإمارات       وزير العمل: الخميس المقبل إجازة رسمية للعاملين في القطاع الخاص بمناسبة ذكرى ثورة 23 يوليو       تفاصيل اجتماع وزير الخارجية مع كبيرة منسقي الأمم المتحدة للشئون الإنسانية وإعادة الإعمار في قطاع غزة  
جريدة صوت الملايين
رئيس مجلس الإدارة
سيد سعيد
نائب رئيس مجلس الإدارة
د. محمد أحمد صالح
رئيس التحرير
محمد طرابية

منوعات   08/02/2015

طرح نسخة جديدة من كمبيوتر راسبيرى باى الأصغر في العالم

 

 

 تم طرح نسخة جديدة من كمبيوتر "راسبيري باي" الذى يعد اصعر كمبيوتر فى العالم بمميزات أكثر تتضمن لأول مرة تدعيم نظام التشغيل "ويندوز 10"، ومعالج رباعي ليصبح أقوى 6 مرات من النسخة السابقة.

 

ويتميز "راسبيري باي 2"، بصغر حجمه ووجود كافة مكوناته في لوحة إلكترونية واحدة، وهو ما يُمكن المستخدم من حمله في يد واحدة، وقد ساهم الكمبيوتر الصغير في تطوير الروبوتات والأجهزة الإلكترونية الحديثة، ويملك الجهاز وحدة معالجة أسرع، وذاكرة أكبر من النسخة السابقة، ما قد يجعله بديل حقيقي عن أجهزة الكمبيوتر التقليدية، وفقا لتصريح "إيبين أبتون"، مؤسس "راسبيري باي فاونديشن".

 

وسيتيح ذلك الأداء السريعة وظائف جديدة للروبوتات، والأجهزة الذكية، والطائرات بدون طيار، وعلى سبيل المثال سيتمكن الجهاز من فهم الصور الخاصة بالكاميرات ثلاثية الأبعاد، وهو الأمر الذي لم يكن متاح في نسخة "باي وان"، كما سيزيد الجهاز من رشاقة حركة الروبوتات والطائرات بدون طيار.

 

ويمكن للجهاز العمل على مجموعة مختلفة من الأنظمة التشغيلية التي تستند لنظام "لينوكس"، لكن المؤسسة أكدت أن الجهاز الجديد سيتمكن من العمل بنظام تشغيل "ويندوز 10" المقبل، وذلك في إطار تعاونها مع شركة "مايكروسوفت" لصنع نسخة من النظام للأجهزة الإلكترونية الصغيرة، على أن تكون متاحة مجانا مع الجهاز.

 


مقالات مشتركة