تشكيل خلية أزمة من الوزارات والجهات المعنية لمتابعة الأعطال التقنية العالمية       وزير التعليم يعترف : نواجه 4 أزمات رئيسية ونعمل على حلها قبل بداية العام الدراسي المقبل       ننشر التفاصيل .. تنفيذ 24 حملة تفتيش مفاجئ ومخطط على الوحدات المحلية والأحياء في 5 محافظات       بالأرقام الرسمية .. 19 مليار جنيه استثمارات حكومية لمشروعات تطوير المستشفيات الجامعية       وزارة الأوقاف تخصص بريد إلكتروني ورقم واتس آب لتلقي الشكاوى       الأرصاد الجوية.: الموجة الحارة ممتدة على مدار أسبوع كامل       إنشاء منصة إلكترونية للعلماء والخبراء والباحثين المصريين بالخارج       السبت ..انتهاء ماراثون الثانوية بامتحان الديناميكا       ننشر التفاصيل .. بدء معسكر المنتخب القومى يهدد بتأجيل بطولة السوبر المصرى بالإمارات       وزير العمل: الخميس المقبل إجازة رسمية للعاملين في القطاع الخاص بمناسبة ذكرى ثورة 23 يوليو       تفاصيل اجتماع وزير الخارجية مع كبيرة منسقي الأمم المتحدة للشئون الإنسانية وإعادة الإعمار في قطاع غزة  
جريدة صوت الملايين
رئيس مجلس الإدارة
سيد سعيد
نائب رئيس مجلس الإدارة
د. محمد أحمد صالح
رئيس التحرير
محمد طرابية

منوعات   10/02/2015

شركة ألمانية تطرح اختبارا جديدا لتشخيص الايبولا في دقائق

 رويترز

 

قالت شركة اشتادا الألمانية للمستحضرات الطبية يوم الاثنين إنها ستطرح في الأسواق الشهر القادم اختبارا يمكنه تشخيص العدوى بفيروس الايبولا في غضون دقائق وهي الخطوة التي تأمل الشركة ان تسهم في الحد من انتشار الوباء الفتاك.

 

وهذا الاختبار -الذي ستتولى تسويقه شركة اشتادا- ابتكرته وانتجته شركة سينوفا الألمانية لمعدات التشخيص غير المدرجة بالبورصة. وتظهر نتائج الاختبار في ظرف عشر دقائق بعد أخذ عينات سابقة المعالجة من دم المريض.

 

وقالت الشركة إن الاستخدام الرئيسي للاختبار سينصب على تشخيص حالات الوفاة لان موائع الجسم لدى المتوفين لا تحتاج الى معالجة سابقة قبل الاختبار. ومخالطة المشيعين من أقارب المتوفين لجثثهم من الاسباب الشائعة لانتقال عدوى الايبولا.

 

وقال هانز هيرمان زوفينج مالك شركة سينوفا "كم الفيروسات الموجودة في أجساد المتوفين بالايبولا عال للغاية لدرجة ان مجرد مسحة من الحلق تكفي لاجراء هذا الاختبار السريع".

 

وأعلنت منظمة الصحة العالمية ان عدد الحالات الجديدة المصابة بالايبولا قد ارتفع الاسبوع الماضي في جميع البلدان الثلاثة الاكثر تضررا بغرب افريقيا بعد الانحسار المشجع الذي ظهر في المنطقة.

 

وأضافت المنظمة انه اجمالا توفي 8981 شخصا من بين 22495 حالة اصابة بالايبولا ظهرت في تسع دول منذ بدء انتشار المرض في ديسمبر كانون الاول عام 2013 .

 

وقال متحدث باسم شركة اشتادا إن الاستعانة بالاختبار لدى الاحياء سيتطلب بالضرورة معالجة مسبقة لعينات من الدم من خلال أجهزة طرد مركزي تعمل بالبطاريات وهي معدات متوافرة لدى معظم مراكز اغاثة الطوارئ في المناطق المتضررة.

 

وقالت شركة اشتادا -المتخصصة في انتاج العقاقير التي لا تحمل العلامة الاصلية او الاسم التجاري والتي تباع بأسعار زهيدة الى جانب العلاجات التي لا تتطلب وصفة طبية وأجهزة التشخيص- إنها ستبدأ في توزيع الاختبار بدءا من الشهر القادم لمساعدة هيئات المعونة بسعر 3.20 يورو (3.66 دولار) للجهاز الواحد وهو السعر الذي يغطي تكلفة المنتج.

 

وقالت الشركة إنها أجرت تجارب على مدى فاعلية جهاز الاختبار لدى مئات المشاركين في هذه التجارب بغينيا.

 

وفيما قالت اشتادا إن جهاز الاختبار هو الأول من نوعه إلا ان ثمة جهودا سابقة بذلت للاسراع بتشخيص الايبولا.

 

وقالت هيئة المعونة الصحية الخيرية (ولكام) في نوفمبر تشرين الثاني الماضي إن جهازا جديدا لاختبار الاصابة بالايبولا يظهر التشخيص في 15 دقيقة ساعدت الهيئة في تمويله تمت تجربته في غينيا وانه أسرع ست مرات في الاختبار التشخيصي من الاجهزة المستعملة في الوقت الراهن.


مقالات مشتركة