تشكيل خلية أزمة من الوزارات والجهات المعنية لمتابعة الأعطال التقنية العالمية       وزير التعليم يعترف : نواجه 4 أزمات رئيسية ونعمل على حلها قبل بداية العام الدراسي المقبل       ننشر التفاصيل .. تنفيذ 24 حملة تفتيش مفاجئ ومخطط على الوحدات المحلية والأحياء في 5 محافظات       بالأرقام الرسمية .. 19 مليار جنيه استثمارات حكومية لمشروعات تطوير المستشفيات الجامعية       وزارة الأوقاف تخصص بريد إلكتروني ورقم واتس آب لتلقي الشكاوى       الأرصاد الجوية.: الموجة الحارة ممتدة على مدار أسبوع كامل       إنشاء منصة إلكترونية للعلماء والخبراء والباحثين المصريين بالخارج       السبت ..انتهاء ماراثون الثانوية بامتحان الديناميكا       ننشر التفاصيل .. بدء معسكر المنتخب القومى يهدد بتأجيل بطولة السوبر المصرى بالإمارات       وزير العمل: الخميس المقبل إجازة رسمية للعاملين في القطاع الخاص بمناسبة ذكرى ثورة 23 يوليو       تفاصيل اجتماع وزير الخارجية مع كبيرة منسقي الأمم المتحدة للشئون الإنسانية وإعادة الإعمار في قطاع غزة  
جريدة صوت الملايين
رئيس مجلس الإدارة
سيد سعيد
نائب رئيس مجلس الإدارة
د. محمد أحمد صالح
رئيس التحرير
محمد طرابية

منوعات   11/02/2015

العثور على طائرة كانت تقل لاعبين تشيليين بعد 50 عاما على تحطمها

 (أ ف ب)

 

 

 أكد متسلقو جبال، عثورهم فى جبال الإنديز التشيلية على طائرة اختفت منذ أكثر من نصف قرن كانت تقل على متنها نجوم كرة القدم المحلية، فيما بث التليفزيون التشيلى الأحد، صورا لحطام الطائرة دوغلاس دى سى-3، والتى كانت اختفت فى 3 نيسان/أبريل 1961، حصل عليها من قبل المتسلقين الذين أوضحوا أنهم عثروا على الطائرة فى مولى، نحو 300 كلم جنوب العاصمة سانتياغو.

 

 وقال ليوناردو البورنوز، أحد متسلقى الجبال، إن "الطائرة موجودة على علو أكثر من 3200 متر عن سطح البحر. جزء من جسم الطائرة لا يزال هناك، وتنتشر أشياء كثيرة حوله، بما فى ذلك عظام بشرية".

 

وكانت الطائرة المفقودة تقل 34 شخصًا، بينهم ثمانية لاعبين من فريق غرين كروس لكرة القدم، والمدرب ارنالدو فاسكيز وبعض المقربين من هذا النادى الذى يلعب فى دورى الدرجة الأولى، والذى كان عائدًا إلى سانتياغو بعد أن لعب مباراة فى جنوب البلاد فى أوسورنو، فيما رفض المتسلقون إعطاء الموقع الدقيق للطائرة، احتراما للمفقودين وأسرهم.

 


مقالات مشتركة