تشكيل خلية أزمة من الوزارات والجهات المعنية لمتابعة الأعطال التقنية العالمية       وزير التعليم يعترف : نواجه 4 أزمات رئيسية ونعمل على حلها قبل بداية العام الدراسي المقبل       ننشر التفاصيل .. تنفيذ 24 حملة تفتيش مفاجئ ومخطط على الوحدات المحلية والأحياء في 5 محافظات       بالأرقام الرسمية .. 19 مليار جنيه استثمارات حكومية لمشروعات تطوير المستشفيات الجامعية       وزارة الأوقاف تخصص بريد إلكتروني ورقم واتس آب لتلقي الشكاوى       الأرصاد الجوية.: الموجة الحارة ممتدة على مدار أسبوع كامل       إنشاء منصة إلكترونية للعلماء والخبراء والباحثين المصريين بالخارج       السبت ..انتهاء ماراثون الثانوية بامتحان الديناميكا       ننشر التفاصيل .. بدء معسكر المنتخب القومى يهدد بتأجيل بطولة السوبر المصرى بالإمارات       وزير العمل: الخميس المقبل إجازة رسمية للعاملين في القطاع الخاص بمناسبة ذكرى ثورة 23 يوليو       تفاصيل اجتماع وزير الخارجية مع كبيرة منسقي الأمم المتحدة للشئون الإنسانية وإعادة الإعمار في قطاع غزة  
جريدة صوت الملايين
رئيس مجلس الإدارة
سيد سعيد
نائب رئيس مجلس الإدارة
د. محمد أحمد صالح
رئيس التحرير
محمد طرابية

منوعات   21/02/2015

شركة بريطانية تطور شيوكولاتة مضادة للشيخوخة

 اش ا

 

سيبدو الأمر خياليا لا يمكن تصديقه،لكن شركة بريطانية تزعم انها تمكنت من تطوير شيوكولاتة مضادة للشيخوخة ستعمل على ابطاء ظهور التجاعيد وتجعل من في الخمسين يبدو وكأنه في العشرين او الثلاثين من عمره.

 

وذكرت صحيفة "ديلي تلجراف" البريطانية ان الشوكولاته الجديدة التي اطلقت عليها الشركة اسم "Esthechoc"،وهي احد بنات افكار معمل يديره باحثون ينتمون في الاصل لجامعة كامبريدج، تعزز مستويات مضادات الاكسدة وتزيد الدورة الدموية لمنع ظهور الخطوط الرفيعة في الوجه وتبقي على الجلد ناعما وشابا.

 

وتقول شركة "ليكوتيك" التي اعلنت عن تطوير الشوكولاته ان قطعة صغيرة تزن 5ر7 جرام من الشوكولاته الجديدة تحتوي على نفس كمية مركب استازانتين المضاد للاكسدة التي نجدها في قطعة من السلمون وايضا مادة البوليفينول المضادة للاكسدة تساوي تلك الموجودة في 100 جرام من الشوكولاته السوداء.

 

وقال القائمون على تطوير"Esthechoc"،إنها يمكن ان تغير طبقات الجلد الرئيسية لدى من تتراوح اعمارهم ما بين 50 الى 60 عاما ليظهروا وكأنهم لا يزالوا في مرحلة العشرينات او الثلاثينات، وان الاختبارات اظهرت انه بعد تناولها بأربعة اسابيع، ظهر لدى المتطوعين التهاب اقل في دمائهم وزارد تدفق الدم الى انسجة الجلد.

 

غير ان بعض خبراء الصحة البريطانيين بدوا حذرين حيال المنتج الجديد، وطالبوا باجراء المزيد من التجارب السريرية للتأكد من هذه المزاعم.

 

وحذر الخبراء من ان تناول الشوكولاته بإفراط يعني الكثير من السعرات الحرارية وبالتالي الإصابة بالسمنة، وقال بعضهم إن الشوكولاته السوداء ستكون اختيارا موفقا لمن يبحث عن مضادات الأكسدة.


مقالات مشتركة