تشكيل خلية أزمة من الوزارات والجهات المعنية لمتابعة الأعطال التقنية العالمية       وزير التعليم يعترف : نواجه 4 أزمات رئيسية ونعمل على حلها قبل بداية العام الدراسي المقبل       ننشر التفاصيل .. تنفيذ 24 حملة تفتيش مفاجئ ومخطط على الوحدات المحلية والأحياء في 5 محافظات       بالأرقام الرسمية .. 19 مليار جنيه استثمارات حكومية لمشروعات تطوير المستشفيات الجامعية       وزارة الأوقاف تخصص بريد إلكتروني ورقم واتس آب لتلقي الشكاوى       الأرصاد الجوية.: الموجة الحارة ممتدة على مدار أسبوع كامل       إنشاء منصة إلكترونية للعلماء والخبراء والباحثين المصريين بالخارج       السبت ..انتهاء ماراثون الثانوية بامتحان الديناميكا       ننشر التفاصيل .. بدء معسكر المنتخب القومى يهدد بتأجيل بطولة السوبر المصرى بالإمارات       وزير العمل: الخميس المقبل إجازة رسمية للعاملين في القطاع الخاص بمناسبة ذكرى ثورة 23 يوليو       تفاصيل اجتماع وزير الخارجية مع كبيرة منسقي الأمم المتحدة للشئون الإنسانية وإعادة الإعمار في قطاع غزة  
جريدة صوت الملايين
رئيس مجلس الإدارة
سيد سعيد
نائب رئيس مجلس الإدارة
د. محمد أحمد صالح
رئيس التحرير
محمد طرابية

منوعات   08/03/2015

نفوق أكبر تمساح فى العالم بهولندا عن عمر ناهز 85 عاما

 أمستردام (أ ش أ)

 

 نفق أقدم تمساح يعيش فى الأسر بالعالم بحديقة حيوان روتردام بهولندا عن سن 85 عاما تقريبا. وكانت الممثلة والمغنية جوزفين بيكر قد أهدت التمساح لحديقة حيوان "بليجدورب" فى المدينة الهولندية الكائنة بمقاطعة هولندا الجنوبية.

 

وقد نفق عن سن 85 عاما على الأقل، ويعتقد أن التمساح وكان يلقب باسم "هاكونا" هو أكبر تمساح فى الأسر وقت نفوقه، حسبما أعلنت سلطات الحديقة هذا الأسبوع.

 

 ويصعب تحديد العمر الحقيقى للتمساح لكونه هو وتمساح أنثى تسمى "ماتاتا"، كانا بالغين تماما عندما أهديا للحديقة فى حوالى عام 1930، وهما ضمن عدد قليل من الحيوانات فى الحديقة نجوا من القصف الذى تعرضت له المدينة عام 1940 إبان الحرب العالمية الثانية.

 

 وقد توفيت "ماتاتا" العام الماضى، ولم يتضح السبب وراء قيام الممثلة جوزفين بيكر بإهداء هذه التماسيح إلى الحديقة أو من أين جاءت تلك الحيوانات.

 

ورغم ذلك الأرشيف الوطنى يضم صورة للممثلة وهى تزور الحديقة مع عشرة من أطفالها بالتبنى عام 1959، وذلك حسبما ذكر موقع "ذا دتش نيوز" الهولندى الإخبارى.

 

وجوزفين بيكر ممثلة ومغنية وراقصة أمريكية سوداء ولدت فى عام 1906 فى ولاية ميزورى الأمريكية وتوفيت فى باريس عام 1975.

 

 وقد حازت على شهرة واسعة النطاق فى فرنسا التى لجأت إليها هربا من سياسة التمييز العنصرى ضد السود فى الولايات المتحدة وحصلت على الجنسية الفرنسية عام 1937. 


مقالات مشتركة