تشكيل خلية أزمة من الوزارات والجهات المعنية لمتابعة الأعطال التقنية العالمية       وزير التعليم يعترف : نواجه 4 أزمات رئيسية ونعمل على حلها قبل بداية العام الدراسي المقبل       ننشر التفاصيل .. تنفيذ 24 حملة تفتيش مفاجئ ومخطط على الوحدات المحلية والأحياء في 5 محافظات       بالأرقام الرسمية .. 19 مليار جنيه استثمارات حكومية لمشروعات تطوير المستشفيات الجامعية       وزارة الأوقاف تخصص بريد إلكتروني ورقم واتس آب لتلقي الشكاوى       الأرصاد الجوية.: الموجة الحارة ممتدة على مدار أسبوع كامل       إنشاء منصة إلكترونية للعلماء والخبراء والباحثين المصريين بالخارج       السبت ..انتهاء ماراثون الثانوية بامتحان الديناميكا       ننشر التفاصيل .. بدء معسكر المنتخب القومى يهدد بتأجيل بطولة السوبر المصرى بالإمارات       وزير العمل: الخميس المقبل إجازة رسمية للعاملين في القطاع الخاص بمناسبة ذكرى ثورة 23 يوليو       تفاصيل اجتماع وزير الخارجية مع كبيرة منسقي الأمم المتحدة للشئون الإنسانية وإعادة الإعمار في قطاع غزة  
جريدة صوت الملايين
رئيس مجلس الإدارة
سيد سعيد
نائب رئيس مجلس الإدارة
د. محمد أحمد صالح
رئيس التحرير
محمد طرابية

منوعات   18/03/2015

علماء يبتكرون أسرع روبوت فى العالم على شكل دجاجة عملاقة

كتب..هدير لطفى

 

 عالم الروبوتات أصبح متطورًا بشكل كبير ومن يوم لآخر يستطيع العلماء من مختلف دول العالم ابتكار أنواع متعددة من الروبوتات التى تقوم بعدة مهام مختلفة ويطورون تقنيات عالية الدقة تندمج معها لكى تساعدها فى القيام بوظائف يعجز الإنسان عن القيام بها، ومؤخرًا قام الباحثون فى مختبر الروبوتات الديناميكى فى جامعة ولاية أوريجون بإطلاق روبوت جديد يعتبر الأسرع فى العالم من الفئة المزودة بقدمين.

 

مزايا الروبوت الدجاجة الجديد

ذكر موقع dailymail البريطانى أن الروبوت الجديد ما زال الآن فى مرحلة التطوير التى تؤهل الروبوت للمشى وبعد ذلك سيتمكن من الجرى ليكون الأسرع فى العالم، وقال جوناثان هيرست أستاذ وخبير الروبوتات فى كلية الهندسة جامعة أوهايو، إن الروبوت الجديد مصنوع من مواد تجعل وزنه خفيفًا وتساعده على الجرى مثل ألياف الكربون خفيفة الوزن ومزود بتقنيات تجعله قادرًا على الجرى فى المناطق الوعرة بشكل رشيق وسريع وأجهزة استشعار لمعرفة الأماكن واستكشافها.

 

 استخدامات الروبوت الجديد

يقول الباحثون إن الروبوت الجديد له القدرة على المناورة بسرعة وبكفاءة وسيتم استخدامه فى المناطق المنكوبة وإنقاذ الأفراد من الكوارث كما أن التصميم الخاص بالروبوتات الجديدة على شكل دجاجة يمكنها من تفادى الصدمات وإعادة التوازن ما سيفيد فى المناطق التى يصعب على الإنسان الدخول فيها.


مقالات مشتركة