تشكيل خلية أزمة من الوزارات والجهات المعنية لمتابعة الأعطال التقنية العالمية       وزير التعليم يعترف : نواجه 4 أزمات رئيسية ونعمل على حلها قبل بداية العام الدراسي المقبل       ننشر التفاصيل .. تنفيذ 24 حملة تفتيش مفاجئ ومخطط على الوحدات المحلية والأحياء في 5 محافظات       بالأرقام الرسمية .. 19 مليار جنيه استثمارات حكومية لمشروعات تطوير المستشفيات الجامعية       وزارة الأوقاف تخصص بريد إلكتروني ورقم واتس آب لتلقي الشكاوى       الأرصاد الجوية.: الموجة الحارة ممتدة على مدار أسبوع كامل       إنشاء منصة إلكترونية للعلماء والخبراء والباحثين المصريين بالخارج       السبت ..انتهاء ماراثون الثانوية بامتحان الديناميكا       ننشر التفاصيل .. بدء معسكر المنتخب القومى يهدد بتأجيل بطولة السوبر المصرى بالإمارات       وزير العمل: الخميس المقبل إجازة رسمية للعاملين في القطاع الخاص بمناسبة ذكرى ثورة 23 يوليو       تفاصيل اجتماع وزير الخارجية مع كبيرة منسقي الأمم المتحدة للشئون الإنسانية وإعادة الإعمار في قطاع غزة  
جريدة صوت الملايين
رئيس مجلس الإدارة
سيد سعيد
نائب رئيس مجلس الإدارة
د. محمد أحمد صالح
رئيس التحرير
محمد طرابية

منوعات   24/03/2015

اكتشاف أكبر تأثير نيزكي على كوكب الأرض فى أستراليا

 

 

 تمكن مجموعة من العلماء من اكتشاف منطقة ضربها نيزك باتساع 400 كيلو متر في أستراليا، وهي وفقا لدراستهم تعد أكبر "تأثير نيزكي" على كوكب الأرض.

 

ويرجح العلماء أن تكون المنطقة ضربها كويكب انقسم لدى وصوله إلى الأرض إلى قسمين عرض كل منهما 10 كيلومترات ثم ارتطم كلاهما بسطح الأرض حسبما ذكرت سكاى نيوز .

 

وقال أندرو غليكسون الباحث في جامعة أستراليا الوطنية إن الكويكب قد يكون تسبب بفناء بعض الأنواع التي كانت تعيش على الأرض في ذلك الوقت.

 

ويفوق تأثير النيزك بذلك تأثير نيزك آخر عثر على آثاره في المكسيك ويرجح العلماء أن يكون ذلك النيزك الذي تسبب في فناء أنواع من الديناصورات.

 

ورغم ترجيح العلماء أن يكون هذا النيزك الذي ضرب أستراليا تسبب في إبادة مماثلة إلا أن آثار ارتطامه بالأرض كالرماد الذي يخلفه مثلا لم يعثر عليها بعد ولا زالت عملية البحث عنها قائمة في الصخور الموجودة في الموقع والتي يعود عمر بعضها إلى ما بين 300 إلى 600 مليون سنة.

 

ويرى غليكسون أن الأمر يشكل لغزا لأن العلماء لم يعثروا بعد على حادث إبادة يواكب هذه الفترة الزمنية.


مقالات مشتركة