تشكيل خلية أزمة من الوزارات والجهات المعنية لمتابعة الأعطال التقنية العالمية       وزير التعليم يعترف : نواجه 4 أزمات رئيسية ونعمل على حلها قبل بداية العام الدراسي المقبل       ننشر التفاصيل .. تنفيذ 24 حملة تفتيش مفاجئ ومخطط على الوحدات المحلية والأحياء في 5 محافظات       بالأرقام الرسمية .. 19 مليار جنيه استثمارات حكومية لمشروعات تطوير المستشفيات الجامعية       وزارة الأوقاف تخصص بريد إلكتروني ورقم واتس آب لتلقي الشكاوى       الأرصاد الجوية.: الموجة الحارة ممتدة على مدار أسبوع كامل       إنشاء منصة إلكترونية للعلماء والخبراء والباحثين المصريين بالخارج       السبت ..انتهاء ماراثون الثانوية بامتحان الديناميكا       ننشر التفاصيل .. بدء معسكر المنتخب القومى يهدد بتأجيل بطولة السوبر المصرى بالإمارات       وزير العمل: الخميس المقبل إجازة رسمية للعاملين في القطاع الخاص بمناسبة ذكرى ثورة 23 يوليو       تفاصيل اجتماع وزير الخارجية مع كبيرة منسقي الأمم المتحدة للشئون الإنسانية وإعادة الإعمار في قطاع غزة  
جريدة صوت الملايين
رئيس مجلس الإدارة
سيد سعيد
نائب رئيس مجلس الإدارة
د. محمد أحمد صالح
رئيس التحرير
محمد طرابية

منوعات   27/03/2015

محكمة تايلاندية تمدد احتجاز أسرة محل نزاع بين الصين وتركيا

 رويترز

سيستمر احتجاز أسرة مكونة من 17 من مسلمي الويغور محل نزاع بين تركيا والصين بعد أن رفضت محكمة في تايلاند التماسهم بان احتجازهم منذ فترة طويلة غير قانوني.

 

وتزعم كل من تركيا والصين أن المعتقلين من رعاياها في نزاع له ربما يؤثر على مئات من المعتقلين الويغور الاخرين المشتبه بهم وإلى اي جهة يتعين ترحيلهم. والاسرة محتجزة منذ عام.

 

وقضت محكمة تايلاندية بان لسلطات الهجرة في تايلاند الحق في احتجاز المجموعة لكنها لم تصدر حكما بشأن جنسيتهم. ويلزم القانون التايلاندي الحصول على موافقة قضائية لفترات الاحتجاز التي تزيد على سبعة أيام.

 

وقال وراسيت بيرياويبون محامي الاسرة إنها تعتزم الاستئناف ضد الحكم.

 

وابلغ الصحفيين اليوم الجمعة "لا اتفق مع قرار المحكمة وانا مستعد للدفاع."

 

واعتقلت الشرطة التايلاندية الاسرة في مارس اذار 2014 بعد تدخلت الاراضي التايلاندية بصورة غير قانونية قادمة من كمبوديا. واثنان من بين 13 طفلا في الاسرة ولدوا اثناء الاحتجاز.

 

وتزعم الاسرة انها تركية وخلال فترة احتجازها اصدرت السفارة التركية جوازات سفر وتصاريح لهم للسفر إلى تركيا.

 

وتصر الصين على ان المعتقلين السبعة عشر من الويغور المسلمين ويجب اعادتهم إلى منطقة شينجيانغ بشمال غرب الصين بحسب وثائق قضائية اطلعت عليها رويترز.


مقالات مشتركة