تشكيل خلية أزمة من الوزارات والجهات المعنية لمتابعة الأعطال التقنية العالمية       وزير التعليم يعترف : نواجه 4 أزمات رئيسية ونعمل على حلها قبل بداية العام الدراسي المقبل       ننشر التفاصيل .. تنفيذ 24 حملة تفتيش مفاجئ ومخطط على الوحدات المحلية والأحياء في 5 محافظات       بالأرقام الرسمية .. 19 مليار جنيه استثمارات حكومية لمشروعات تطوير المستشفيات الجامعية       وزارة الأوقاف تخصص بريد إلكتروني ورقم واتس آب لتلقي الشكاوى       الأرصاد الجوية.: الموجة الحارة ممتدة على مدار أسبوع كامل       إنشاء منصة إلكترونية للعلماء والخبراء والباحثين المصريين بالخارج       السبت ..انتهاء ماراثون الثانوية بامتحان الديناميكا       ننشر التفاصيل .. بدء معسكر المنتخب القومى يهدد بتأجيل بطولة السوبر المصرى بالإمارات       وزير العمل: الخميس المقبل إجازة رسمية للعاملين في القطاع الخاص بمناسبة ذكرى ثورة 23 يوليو       تفاصيل اجتماع وزير الخارجية مع كبيرة منسقي الأمم المتحدة للشئون الإنسانية وإعادة الإعمار في قطاع غزة  
جريدة صوت الملايين
رئيس مجلس الإدارة
سيد سعيد
نائب رئيس مجلس الإدارة
د. محمد أحمد صالح
رئيس التحرير
محمد طرابية

منوعات   21/05/2015

دراسة أمريكية: 20% من الطالبات الجامعيات يتعرضن للتحرش الجنسي في الولايات المتحدة

 ا ش ا

كشفت دراسة أمريكية عن أن طالبة جامعية من بين كل خمس طالبات تتعرض لمحاولات تحرش واعتداء جنسي خلال السنة الدراسية الأولى بالجامعة، خاصة في الولايات الكبيرة مثل نيويورك.

 

وحذرت الدراسة من الدور الكبير الذي يلعبه الكحول والمخدرات في زيادة انتشار جرائم الاعتداءات الجنسية، مع ما يصل إلى 15% للشابات في الجامعات الأمريكية.

 

وقال كيت كاري، أستاذ العلوم السلوكية والاجتماعية بجامعة الصحة العامة في "بروفيدانس" ومعد الدراسة: "لقد وجدنا أن احتمالات الاغتصاب هي الأعلى بين الطالبات في الجامعات الأمريكية مقارنة بالحالات التي تحدث في المجتمع بأسره".

 

كما وجدت الدراسة، التي نشرت في العدد الحالي من دورية "صحة المراهقين"، أن أقلية كبيرة من الشابات يتعرضن للاغتصاب قبل دخول الجامعة، لترتفع بينهن بمعدلات مضطردة خطر الاغتصاب بشكل كبير فى السنة الأولى من التعليم الجامعى.

 

وأوضحت البيانات أن الطالبات اللاتي تعرضن للاغتصاب قبل دخول الجامعة، كن عرضة بنحو ست مرات للتعرض للاغتصاب مرة أخرى، ونحو أربع مرات للاغتصاب مصحوبا بجرائم عنف خلال السنة الأولى من التحاقهم بالجامعة، وذلك مقارنة بالفتيات اللاتي لم يتعرضن للاغتصاب.

 

وقد استندت الدراسة الجديدة على استبيانات على ما يقرب من 500 طالبة جامعية، أجبن على الأسئلة حول طبيعة تواجدهن في الحرم الجامعي، في نهاية فصلى الخريف والربيع، وفى نهاية الصيف التالى للسنة الأولى بالجامعة.

 

وقد أكدت الطالبات في الاستبيان أنها فترة تحول كبيرة في حياتهن العملية، فيها كثرة الابتعاد عن المنزل، ووضع ترتيبات اجتماعية ومعيشية جديدة، فضلا عن كونها فضلا فترة شهدت اهتزاز السلوكيات الصحية بعض الشيء.

 

وقد وجد الباحثون أن 18% من الطالبات المستجدات تعرضن للاغتصاب قبل دخولهن الجامعة، حيث امتلك 15% منهن لتجارب وخبرات في الاغتصاب القسري، بالإضافة إلى تعرض العديد منهن إلى التحرش اللفظي والجنسي. 


مقالات مشتركة