تشكيل خلية أزمة من الوزارات والجهات المعنية لمتابعة الأعطال التقنية العالمية       وزير التعليم يعترف : نواجه 4 أزمات رئيسية ونعمل على حلها قبل بداية العام الدراسي المقبل       ننشر التفاصيل .. تنفيذ 24 حملة تفتيش مفاجئ ومخطط على الوحدات المحلية والأحياء في 5 محافظات       بالأرقام الرسمية .. 19 مليار جنيه استثمارات حكومية لمشروعات تطوير المستشفيات الجامعية       وزارة الأوقاف تخصص بريد إلكتروني ورقم واتس آب لتلقي الشكاوى       الأرصاد الجوية.: الموجة الحارة ممتدة على مدار أسبوع كامل       إنشاء منصة إلكترونية للعلماء والخبراء والباحثين المصريين بالخارج       السبت ..انتهاء ماراثون الثانوية بامتحان الديناميكا       ننشر التفاصيل .. بدء معسكر المنتخب القومى يهدد بتأجيل بطولة السوبر المصرى بالإمارات       وزير العمل: الخميس المقبل إجازة رسمية للعاملين في القطاع الخاص بمناسبة ذكرى ثورة 23 يوليو       تفاصيل اجتماع وزير الخارجية مع كبيرة منسقي الأمم المتحدة للشئون الإنسانية وإعادة الإعمار في قطاع غزة  
جريدة صوت الملايين
رئيس مجلس الإدارة
سيد سعيد
نائب رئيس مجلس الإدارة
د. محمد أحمد صالح
رئيس التحرير
محمد طرابية

منوعات   25/05/2015

نفوق حيوان أسد البحر بعد تعرضه لآثار التسرب النفطي بكاليفورنيا

 القاهرة - بوابة أ ش أ

 

صرح مسؤولون إن أحد حيوانات أسد البحر الذي لوثه تسرب نفطي حدث هذا الاسبوع على ساحل سانتا باربره بولاية كاليفورنيا الامريكية نفق بعد نقله الى متنزه شركة (سيوورلد باركس آند انترتينمنت) في سان دييجو لتطهيره وعلاجه.

وكان نحو 105 آلاف جالون من النفط الخام قد تسرب من خط انابيب على شاطئ سان روفيوجو ومنه إلى مياه المحيط الهادي على بعد نحو 32 كيلومترا غربي سانتا باربره نتيجة حدوث كسر في الخط البحري ، مما ادي الى تلوث عدد من الطيور والثدييات البحرية بالنفط الخام .

وقال بيان من المتنزه إن هذا الحيوان الثديي كان في حالة حرجة لدى وصوله للمركز وقام فريق على الفور بتنظيفه لكنه نفق يوم السبت.

وقال ديف كونتز المتحدث باسم متنزه شركة (سيوورلد باركس آند انترتينمنت) "عادة ما يكون من المحزن للغاية بالنسبة لفريق الانقاذ الخاص بنا ان يتعذر انقاذ حيوان وذلك عندما يكون قد تجاوز نقطة احتمال الشفاء".

كما ظهرت يوم الجمعة جيفة لاحد الدلافين مع عدم وجود علامات مرئية على التلوث بالنفط في ميناء سانتا باربره. وقالت اشلي سيتل المتحدثة باسم قيادة الوكالات المشتركة لعمليات التنظيف والانتشال في سانتا باربره ان هناك ثماني بجعات ملطخة بالنفط تم انقاذها حية من منطقة التسرب منذ انفجار خط انابيب يوم الثلاثاء الى جانب اثنين من اسود البحر وفقمة الفيل .


مقالات مشتركة