تشكيل خلية أزمة من الوزارات والجهات المعنية لمتابعة الأعطال التقنية العالمية       وزير التعليم يعترف : نواجه 4 أزمات رئيسية ونعمل على حلها قبل بداية العام الدراسي المقبل       ننشر التفاصيل .. تنفيذ 24 حملة تفتيش مفاجئ ومخطط على الوحدات المحلية والأحياء في 5 محافظات       بالأرقام الرسمية .. 19 مليار جنيه استثمارات حكومية لمشروعات تطوير المستشفيات الجامعية       وزارة الأوقاف تخصص بريد إلكتروني ورقم واتس آب لتلقي الشكاوى       الأرصاد الجوية.: الموجة الحارة ممتدة على مدار أسبوع كامل       إنشاء منصة إلكترونية للعلماء والخبراء والباحثين المصريين بالخارج       السبت ..انتهاء ماراثون الثانوية بامتحان الديناميكا       ننشر التفاصيل .. بدء معسكر المنتخب القومى يهدد بتأجيل بطولة السوبر المصرى بالإمارات       وزير العمل: الخميس المقبل إجازة رسمية للعاملين في القطاع الخاص بمناسبة ذكرى ثورة 23 يوليو       تفاصيل اجتماع وزير الخارجية مع كبيرة منسقي الأمم المتحدة للشئون الإنسانية وإعادة الإعمار في قطاع غزة  
جريدة صوت الملايين
رئيس مجلس الإدارة
سيد سعيد
نائب رئيس مجلس الإدارة
د. محمد أحمد صالح
رئيس التحرير
محمد طرابية

منوعات   10/06/2015

قطة تسافر فى هجرة غير شرعية من ليبيا إلى إيطاليا

كتب..ياسر الصريطى

 

 نجحت قطة في عبور آلاف الكيلومترات في رحلة هجرة غير شرعية إلى إيطاليا، بعد أن رافقت صاحبتها عبر الصحراء من السودان إلى ليبيا ثم على متن قارب إلى إيطاليا، مما دفع السلطات الإيطالية لأخذها إلى الحجر الصحي وتقديم وعد لصاحبتها بلم شملهما قريبا وفقا لما جاء في سكاي نيوز .

 

وقالت صحيفة لا ريبوبليكا اليومية، إن دورية بحرية بريطانية أنقذت القطة ذات اللونين الأبيض والأسود، واسمها لولا، هي وصاحبتها بعد أن اختبأتا من خفر السواحل ومهربي المهاجرين داخل حقيبة سفر على مدى الرحلة التي استغرقت أشهر.

 

وأظهرت لقطات مصورة على موقع لا ريبوبليكا على الإنترنت عمال الإغاثة وهم يطمئنون صاحبة القطة الذاهلة التي عرفت نفسها باسم سما فقط، بعد أن تم إنزالها من السفينة والتحفظ على لولا لدواع صحية.

 

وقالت الصحيفة إن رئيس بلدية لامبيدوزا جويزي نيكوليني، وطبيب الجزيرة بيترو بارتولو، تدخلا لإنقاذ القطة التي كانت في الأغلب ستلقى في البحر لتغرق.

 

ونقلت الصحيفة عن نيكوليني قوله: "هذه أول مرة يحدث فيها شيء كهذا، أول مرة تصل قطة إلى لامبيدوزا من الساحل الليبي وبموجب القانون لا يمكن إدخالها لدواع صحية"

 

وقالت لا ريبوبليكا إن ناشطة محلية بمجال حقوق الحيوان تسلمت لولا وستبقيها معزولة لحين أن يفحصها طبيب بيطري ويقوم بتحصينها، فيما نقلت سما -وهي من السودان- إلى مركز لاستقبال المهاجرين بجزيرة صقلية.


مقالات مشتركة