تشكيل خلية أزمة من الوزارات والجهات المعنية لمتابعة الأعطال التقنية العالمية       وزير التعليم يعترف : نواجه 4 أزمات رئيسية ونعمل على حلها قبل بداية العام الدراسي المقبل       ننشر التفاصيل .. تنفيذ 24 حملة تفتيش مفاجئ ومخطط على الوحدات المحلية والأحياء في 5 محافظات       بالأرقام الرسمية .. 19 مليار جنيه استثمارات حكومية لمشروعات تطوير المستشفيات الجامعية       وزارة الأوقاف تخصص بريد إلكتروني ورقم واتس آب لتلقي الشكاوى       الأرصاد الجوية.: الموجة الحارة ممتدة على مدار أسبوع كامل       إنشاء منصة إلكترونية للعلماء والخبراء والباحثين المصريين بالخارج       السبت ..انتهاء ماراثون الثانوية بامتحان الديناميكا       ننشر التفاصيل .. بدء معسكر المنتخب القومى يهدد بتأجيل بطولة السوبر المصرى بالإمارات       وزير العمل: الخميس المقبل إجازة رسمية للعاملين في القطاع الخاص بمناسبة ذكرى ثورة 23 يوليو       تفاصيل اجتماع وزير الخارجية مع كبيرة منسقي الأمم المتحدة للشئون الإنسانية وإعادة الإعمار في قطاع غزة  
جريدة صوت الملايين
رئيس مجلس الإدارة
سيد سعيد
نائب رئيس مجلس الإدارة
د. محمد أحمد صالح
رئيس التحرير
محمد طرابية

منوعات   28/06/2015

التخلص من ثعلب قتل 26 بطريقا فى أستراليا

 (د ب أ)

 

 

ذكرت تقارير اليوم "الأحد" أنه تم قتل ثعلب قتل 26 بطريقا صغيرا من فصيل نادر عند مدخل ميناء سيدنى، وذلك بعدما راوغ الصيادين لمدة أسبوعين.

 

 ويشار إلى أن مستعمرة البطاريق التى تضم 67 بطريقا تقع فى منطقة غير مزروعة بالقرب من شبه الجزيرة الشمالية بالميناء فى منطقة نورث هيد.

 

وقد قام المئات من المتطوعين والقائمين على حماية الحديقة الوطنية بدوريات فى شواطئ الميناء ليلا ونهارا لحماية البطاريق.

 

ويبلغ طول البطاريق الصغيرة 33 سنتيمترا، وتزن 5.1 كيلو جرام، ويمكنها رؤيتها وهى تسبح فى ميناء سيدنى.

 

 ولكن منذ أسبوعين، تم العثور على أشلاء البطاريق فى نورث هيد، ووجد حراس الحديقة دلالات تفيد بأن ثعلبا انتقل للمنطقة.

 

وشاهد الحراس بعد ذلك الثعلب من خلال الكاميرات الليلية، ولكن الثعلب الماكر لم يقع فريسة لحيل الصيادين المحترفين وظل يراوغهم لمدة أسبوعين مع استمراره فى قتل البطاريق.

 

 قال بيتر هارى، مدير الخدمات الإقليمية للمتنزهات الوطنية والحياة البرية، إن صيادا تمكن فى النهاية من قتل الثعلب، بعد إغوائه بصراخ أرنب مصاب.

 

ويشار إلى أن مستعمرة نورث هيد تعد آخر مجموعة متبقية من البطاريق الصغيرة فى ولاية نيو ساوث ويلز، ويقوم متطوعون بمراقبتها لحمايتها من الكلاب.


مقالات مشتركة