تشكيل خلية أزمة من الوزارات والجهات المعنية لمتابعة الأعطال التقنية العالمية       وزير التعليم يعترف : نواجه 4 أزمات رئيسية ونعمل على حلها قبل بداية العام الدراسي المقبل       ننشر التفاصيل .. تنفيذ 24 حملة تفتيش مفاجئ ومخطط على الوحدات المحلية والأحياء في 5 محافظات       بالأرقام الرسمية .. 19 مليار جنيه استثمارات حكومية لمشروعات تطوير المستشفيات الجامعية       وزارة الأوقاف تخصص بريد إلكتروني ورقم واتس آب لتلقي الشكاوى       الأرصاد الجوية.: الموجة الحارة ممتدة على مدار أسبوع كامل       إنشاء منصة إلكترونية للعلماء والخبراء والباحثين المصريين بالخارج       السبت ..انتهاء ماراثون الثانوية بامتحان الديناميكا       ننشر التفاصيل .. بدء معسكر المنتخب القومى يهدد بتأجيل بطولة السوبر المصرى بالإمارات       وزير العمل: الخميس المقبل إجازة رسمية للعاملين في القطاع الخاص بمناسبة ذكرى ثورة 23 يوليو       تفاصيل اجتماع وزير الخارجية مع كبيرة منسقي الأمم المتحدة للشئون الإنسانية وإعادة الإعمار في قطاع غزة  
جريدة صوت الملايين
رئيس مجلس الإدارة
سيد سعيد
نائب رئيس مجلس الإدارة
د. محمد أحمد صالح
رئيس التحرير
محمد طرابية

منوعات   29/06/2015

أغنى رجل فى العالم: أتمنى إيجاد لقاح ضد الإيدز خلال العقد المقبل

 صرح الملياردير الأمريكي "بيل جيتس" الذي استثمر ملايين الدولارات في الأبحاث الخاصة بفيروس نقص المناعة البشرية المكتسب "إيدز"، عن أمله بتطوير لقاح ضد هذا المرض في خلال السنوات العشر المقبلة، وقال في "باريس" على هامش الحفل الافتتاحي لمهرجان "سوليداي" وهو مهرجان موسيقي من تنظيم جميعة "سوليداريتي سيدا"، إن أولى الأوليات تقضي من دون شك بالتوصل إلى لقاح ففي حال كان بين أيدينا لقاح لحماية الأشخاص، ليصبح من الممكن القضاء على الوباء .

 

ويتعايش نحو 35 مليون شخص اليوم مع الفيروس الذي يضعف الجهاز المناعي وهم بأغلبيتهم في البلدان الفقيرة، وذكر"بيل" أن عملية استحداث لقاح استغرقت وقتاً أطول من المتوقع، وواجهت مطبات كثيرة، وتخصص جمعية "بيل وميليندا جيتس" كل سنة حوالى 400 مليون دولار للأبحاث الخاصة بدواء للإيدز وهي ستواصل هذه الجهود في المستقبل وفقاً لما أكده مؤسسها.

 

ولكن إيجاد عقار ضد "الإيدز" لا يبدو حالياً واقعي، بحسب "بيل جيتس" الذي يأمل أن يتم التوصل في خلال 15 عاماً إلى لقاحات تسمح بالقضاء على شلل الأطفال والملاريا وتضع حداً لانتشار الإيدز .


مقالات مشتركة