تشكيل خلية أزمة من الوزارات والجهات المعنية لمتابعة الأعطال التقنية العالمية       وزير التعليم يعترف : نواجه 4 أزمات رئيسية ونعمل على حلها قبل بداية العام الدراسي المقبل       ننشر التفاصيل .. تنفيذ 24 حملة تفتيش مفاجئ ومخطط على الوحدات المحلية والأحياء في 5 محافظات       بالأرقام الرسمية .. 19 مليار جنيه استثمارات حكومية لمشروعات تطوير المستشفيات الجامعية       وزارة الأوقاف تخصص بريد إلكتروني ورقم واتس آب لتلقي الشكاوى       الأرصاد الجوية.: الموجة الحارة ممتدة على مدار أسبوع كامل       إنشاء منصة إلكترونية للعلماء والخبراء والباحثين المصريين بالخارج       السبت ..انتهاء ماراثون الثانوية بامتحان الديناميكا       ننشر التفاصيل .. بدء معسكر المنتخب القومى يهدد بتأجيل بطولة السوبر المصرى بالإمارات       وزير العمل: الخميس المقبل إجازة رسمية للعاملين في القطاع الخاص بمناسبة ذكرى ثورة 23 يوليو       تفاصيل اجتماع وزير الخارجية مع كبيرة منسقي الأمم المتحدة للشئون الإنسانية وإعادة الإعمار في قطاع غزة  
جريدة صوت الملايين
رئيس مجلس الإدارة
سيد سعيد
نائب رئيس مجلس الإدارة
د. محمد أحمد صالح
رئيس التحرير
محمد طرابية

منوعات   10/09/2015

عائلة من 31 فردًا مصابة بـ متلازمة المتحولين لذئب

تعاني عائلة مكسيكية، مكونة من 31 فردا، من حالة نادرة، تسببت في نمو شعر سميك يشبه الفراء على أجسادهم، الأمر الذي أدى إلى نفور السكان المحليين منهم، باعتبارهم "وحوش شيطانية" تجلب سوء الطالع للبلدة.

 

وتعيش عائلة تشوي أسيفز في بلدة لوريتو، شمال غرب المكسيك، ويعاني أفرادها الثلاثون من متلازمة أمبراس، أو ما يعرف بمتلازمة "المتحولين لذئب"، وهي تأتي نتيجة لخلل في الكروموسومات المسئولة عن نمو الشعر، أو بسبب طفرة جينية، ولا يوجد لها علاج معروف، بحسب صحيفة "ديلي ميل" البريطانية.

 

وتتعرض هذه العائلة لكثير من المضايقات من سكان البلدة، حيث يقومون بقتل حيواناتهم الأليفة، وينعتونهم بأسوأ العبارات، ويطلبون منهم مغادرة البلدة، والذهاب للعيش في الغابات، وقد قامت إحدى القنوات المكسيكية بتصوير معاناة هذه العائلة في فيلم وثائقي من أجل التوعية حولهم ومساعدتهم.

 

وتبدأ الحالة في الظهور لدى رجال العائلة بعمر الثالثة عشرة، وذلك من خلال بدء تغطية الشعر للوجه "أي في بداية مرحلة البلوغ"، ثم يبدأ بالانتشار لباقي أجزاء الجسم، فيما تبدأ الحالة لدى فتيات العائلة في مرحلة البلوغ، مما يضطرهن لبدء استخدام أمواس الحلاقة كالرجال تماما لإزالة الشعر من وجوههن.

 


مقالات مشتركة