تشكيل خلية أزمة من الوزارات والجهات المعنية لمتابعة الأعطال التقنية العالمية       وزير التعليم يعترف : نواجه 4 أزمات رئيسية ونعمل على حلها قبل بداية العام الدراسي المقبل       ننشر التفاصيل .. تنفيذ 24 حملة تفتيش مفاجئ ومخطط على الوحدات المحلية والأحياء في 5 محافظات       بالأرقام الرسمية .. 19 مليار جنيه استثمارات حكومية لمشروعات تطوير المستشفيات الجامعية       وزارة الأوقاف تخصص بريد إلكتروني ورقم واتس آب لتلقي الشكاوى       الأرصاد الجوية.: الموجة الحارة ممتدة على مدار أسبوع كامل       إنشاء منصة إلكترونية للعلماء والخبراء والباحثين المصريين بالخارج       السبت ..انتهاء ماراثون الثانوية بامتحان الديناميكا       ننشر التفاصيل .. بدء معسكر المنتخب القومى يهدد بتأجيل بطولة السوبر المصرى بالإمارات       وزير العمل: الخميس المقبل إجازة رسمية للعاملين في القطاع الخاص بمناسبة ذكرى ثورة 23 يوليو       تفاصيل اجتماع وزير الخارجية مع كبيرة منسقي الأمم المتحدة للشئون الإنسانية وإعادة الإعمار في قطاع غزة  
جريدة صوت الملايين
رئيس مجلس الإدارة
سيد سعيد
نائب رئيس مجلس الإدارة
د. محمد أحمد صالح
رئيس التحرير
محمد طرابية

منوعات   25/09/2015

علماء بريطانيون يسعون لتعديل الأجنة البشرية وراثيا

 أ ش أ

تقدمت مجموعة من الباحثين البريطانيين في مجال الخلايا الجذعية للحصول على إذن لتعديل أجنة بشرية وراثيا في محاولة لفهم ما يحدث في المراحل الأولى من النمو البشري على أمل تقليل حالات الإجهاض فيما بعد.

 

وأكدت هيئة التخصيب وعلم الأجنة البشرية على أنها ستدرس الطلب المقدم من الباحثين "في الوقت المناسب".

 

يأتي هذا الطلب بعد بضعة أشهر من اعتراف الباحثين في الصين بتغيير جينات الأجنة البشرية لمحاولة القضاء على اضطراب وراثي في الدم.

 

ويعتبر تغيير جينات الجنين لأغراض علاجية بهذه الطريقة غير قانوني في معظم دول العالم، بسبب مخاوف من استخدام الناس هذه التكنولوجيا لإيجاد أطفال بأشكال وسمات محددة، بجانب اختيار جنس المولود.

 

ورغم ذلك يمكن في المملكة المتحدة القيام بذلك لأغراض بحثية مع أخذ موافقة من هيئة التخصيب وعلم الأجنة.

 

ويقول الباحثون من معهد "فرانسيس كريك" في لندن إن أبحاثهم "ستحسن تطور الجنين بعد التخصيب في المختبر ويمكن أن توفر أفضل العلاجات السريرية للعقم"، مضيفين أن الأجنة التي سيحصلون عليها من متبرعين لن يتم تطويرها إلى الأبد، ولكن سيتم استخدامها لدراستها ومتابعة نموها في المراحل الأولى قبل التخلص منها.

 


مقالات مشتركة