تشكيل خلية أزمة من الوزارات والجهات المعنية لمتابعة الأعطال التقنية العالمية       وزير التعليم يعترف : نواجه 4 أزمات رئيسية ونعمل على حلها قبل بداية العام الدراسي المقبل       ننشر التفاصيل .. تنفيذ 24 حملة تفتيش مفاجئ ومخطط على الوحدات المحلية والأحياء في 5 محافظات       بالأرقام الرسمية .. 19 مليار جنيه استثمارات حكومية لمشروعات تطوير المستشفيات الجامعية       وزارة الأوقاف تخصص بريد إلكتروني ورقم واتس آب لتلقي الشكاوى       الأرصاد الجوية.: الموجة الحارة ممتدة على مدار أسبوع كامل       إنشاء منصة إلكترونية للعلماء والخبراء والباحثين المصريين بالخارج       السبت ..انتهاء ماراثون الثانوية بامتحان الديناميكا       ننشر التفاصيل .. بدء معسكر المنتخب القومى يهدد بتأجيل بطولة السوبر المصرى بالإمارات       وزير العمل: الخميس المقبل إجازة رسمية للعاملين في القطاع الخاص بمناسبة ذكرى ثورة 23 يوليو       تفاصيل اجتماع وزير الخارجية مع كبيرة منسقي الأمم المتحدة للشئون الإنسانية وإعادة الإعمار في قطاع غزة  
جريدة صوت الملايين
رئيس مجلس الإدارة
سيد سعيد
نائب رئيس مجلس الإدارة
د. محمد أحمد صالح
رئيس التحرير
محمد طرابية

منوعات   29/12/2015

300 يورو غرامة إلقاء أعقاب السجائر على الأرض في إيطاليا

أ ش أ

قررت السلطات الايطالية فرض غرامة قدرها 300 يورو للمدخنين الذين يلقون أعقاب السجائر على الأرض، في إطار حزمة من التشريعات الجديدة تهدف إلى التخفيف من حدة التلوث الذي يعم كبرى المدن الايطالية.

 

ووافق البرلمان على قانون جديد ضمن هذه التشريعات الجديدة، هذا الأسبوع ينص على فرض غرامة بالمبلغ المذكور على كل من يضبط وهو يلقي بأعقاب السجائر على الارض، ووفقاً للقانون فإنه لا يطبق على المدخنين فحسب، بل ستفرض غرامة أيضاً على رمي النفايات والمهملات.

 

فمثلاً الأشخاص الذين يقومون بمضغ العلكة ثم إلقائها في الشوارع الإيطالية، والذين يحتسون القهوة ثم يلقون بإيصال الدفع على الارض سيتم تغريمهم ما بين 30 و 150 يورو.

 

وتأتي هذه القرارات بهدف تخفيف مشكلات النفايات والفضلات والتلوث في أنحاء إيطاليا، كما يعني هذا التشريع الجديد أن تضمن مجالس البلدية أن شوارع إيطاليا وحدائقها مجهزة بالعدد الكافي من منافض السجائر وصناديق القمامة.

 

وأشار موقع "ذا لوكال" الأوروبي الإخباري بأن الإجراءات الجديدة تشمل إنفاق الحكومة 35 مليون يورو، لمحاربة مشكلات الضباب الدخاني الذي يخنق الحياة في المدن الايطالية الكبرى.


مقالات مشتركة