تشكيل خلية أزمة من الوزارات والجهات المعنية لمتابعة الأعطال التقنية العالمية       وزير التعليم يعترف : نواجه 4 أزمات رئيسية ونعمل على حلها قبل بداية العام الدراسي المقبل       ننشر التفاصيل .. تنفيذ 24 حملة تفتيش مفاجئ ومخطط على الوحدات المحلية والأحياء في 5 محافظات       بالأرقام الرسمية .. 19 مليار جنيه استثمارات حكومية لمشروعات تطوير المستشفيات الجامعية       وزارة الأوقاف تخصص بريد إلكتروني ورقم واتس آب لتلقي الشكاوى       الأرصاد الجوية.: الموجة الحارة ممتدة على مدار أسبوع كامل       إنشاء منصة إلكترونية للعلماء والخبراء والباحثين المصريين بالخارج       السبت ..انتهاء ماراثون الثانوية بامتحان الديناميكا       ننشر التفاصيل .. بدء معسكر المنتخب القومى يهدد بتأجيل بطولة السوبر المصرى بالإمارات       وزير العمل: الخميس المقبل إجازة رسمية للعاملين في القطاع الخاص بمناسبة ذكرى ثورة 23 يوليو       تفاصيل اجتماع وزير الخارجية مع كبيرة منسقي الأمم المتحدة للشئون الإنسانية وإعادة الإعمار في قطاع غزة  
جريدة صوت الملايين
رئيس مجلس الإدارة
سيد سعيد
نائب رئيس مجلس الإدارة
د. محمد أحمد صالح
رئيس التحرير
محمد طرابية

منوعات   25/02/2016

انخفاض معدل الخصوبة في النرويج لأقل مستوى في 35 عاماً

 أوسلو - أ ش أ

انخفض معدل الخصوبة في النرويج إلى أدنى مستوياته التاريخية خلال 35 عاما الماضية، وذلك بسبب طول مدة التعليم وقلة الثقة في سوق العمل.

 

وأفادت أرقام صادرة حديثا من المعهد الوطني للإحصاء بأن معدل الخصوبة ينخفض بصورة مطردة على مدى سنوات، وأنه في عام 2015 هبط معدل الإنجاب النرويجي إلى 73ر1 طفل لكل سيدة، وهو الانخفاض الذي لم يشهد مثله منذ عام 1980.

 

وقالت الباحثة بالمعهد "ترود لابجارد" للإذاعة النرويجية إن معدل الخصوبة يتناقص في جميع الفئات العمرية، سواء بين المتعلمين تعليما عاليا أو متوسطا ، أو ممن في سن العشرين أو في الثلاثين.

 

وأرجعت ذلك إلى طول فترات التعليم وقلة فرص العمل.

 

وأشار موقع "ذا لوكال" الإخباري الأوروبي إلى أنه رغم انخفاض معدل الإنجاب في النرويج إلى أقل مستوى له في غضون 35 عاما، إلا أنه لا يزال مرتفعا نسبيا في السياق الأوروبي، وذلك كما يشير معهد الإحصاء الأوروبي "يوروستات"، حيث بلغ معدل الخصوبة في الاتحاد الأوروبي العام الماضي 55ر1 طفل لكل سيدة.


مقالات مشتركة