تشكيل خلية أزمة من الوزارات والجهات المعنية لمتابعة الأعطال التقنية العالمية       وزير التعليم يعترف : نواجه 4 أزمات رئيسية ونعمل على حلها قبل بداية العام الدراسي المقبل       ننشر التفاصيل .. تنفيذ 24 حملة تفتيش مفاجئ ومخطط على الوحدات المحلية والأحياء في 5 محافظات       بالأرقام الرسمية .. 19 مليار جنيه استثمارات حكومية لمشروعات تطوير المستشفيات الجامعية       وزارة الأوقاف تخصص بريد إلكتروني ورقم واتس آب لتلقي الشكاوى       الأرصاد الجوية.: الموجة الحارة ممتدة على مدار أسبوع كامل       إنشاء منصة إلكترونية للعلماء والخبراء والباحثين المصريين بالخارج       السبت ..انتهاء ماراثون الثانوية بامتحان الديناميكا       ننشر التفاصيل .. بدء معسكر المنتخب القومى يهدد بتأجيل بطولة السوبر المصرى بالإمارات       وزير العمل: الخميس المقبل إجازة رسمية للعاملين في القطاع الخاص بمناسبة ذكرى ثورة 23 يوليو       تفاصيل اجتماع وزير الخارجية مع كبيرة منسقي الأمم المتحدة للشئون الإنسانية وإعادة الإعمار في قطاع غزة  
جريدة صوت الملايين
رئيس مجلس الإدارة
سيد سعيد
نائب رئيس مجلس الإدارة
د. محمد أحمد صالح
رئيس التحرير
محمد طرابية

منوعات   29/02/2016

متجر دنماركي يبيع منتجات منتهية الصلاحية

 افتتح في العاصمة الدنماركية كوبنهاجن محل تجاري لبيع المنتجات منتهية الصلاحية كخطوة لتقليل الإهدار في المواد الغذائية، وتقليل التكلفة على أصحاب الدخل الضعيف.

 

المحل الذي يحمل اسم we food يقدّم المنتجات مخفضة بنسبة 30% إلى 50% عن باقي المحال التجارية الأخرى، وهو لا يقدّم موادّ فاسدة إنما هي منتجات غذائية انتهت مدّة صلاحيتها لكن ما زالت قابلة للأكل.

 

الغريب أن المحل لاقى إعجاباً من الزبائن الذين توافدوا لشراء المنتجات، إذ يقدم المتجر منتجات الألبان والمجمدات والخضروات والفاكهة.

 

كما أن العاملين في المتجر هم من المتطوعين الذين لا يتقاضون مقابلاً مادياً لعملهم، ما يعود بالنفع على المحتاجين الذين تذهب لهم عائدات المحل من خلال الكنيسة الدنماركية.

 

فكرة المتجر أخذت عاماً كاملاً في التنفيذ بعد أن بذل القائمون عليها جهداً لإقناع الحكومة الدنماركية بالموافقة على المشروع مع مراقبة المنتجات المنتهية الصلاحية وكذلك في إيجاد التمويل اللازم للمشروع.

 

ويهدر سكان الدنمارك ما يقدر بـ700 ألف طن من المواد الغذائية سنوياً، في بلدٍ لا يتجاوز عدد سكّانه 6 ملايين نسمة.

 

وفي حال نجحت التجربة الأولى لـwe food فسيكون هذا حافزاً لنشر الفكرة في أنحاء مختلفة من البلاد.

 


مقالات مشتركة