تشكيل خلية أزمة من الوزارات والجهات المعنية لمتابعة الأعطال التقنية العالمية       وزير التعليم يعترف : نواجه 4 أزمات رئيسية ونعمل على حلها قبل بداية العام الدراسي المقبل       ننشر التفاصيل .. تنفيذ 24 حملة تفتيش مفاجئ ومخطط على الوحدات المحلية والأحياء في 5 محافظات       بالأرقام الرسمية .. 19 مليار جنيه استثمارات حكومية لمشروعات تطوير المستشفيات الجامعية       وزارة الأوقاف تخصص بريد إلكتروني ورقم واتس آب لتلقي الشكاوى       الأرصاد الجوية.: الموجة الحارة ممتدة على مدار أسبوع كامل       إنشاء منصة إلكترونية للعلماء والخبراء والباحثين المصريين بالخارج       السبت ..انتهاء ماراثون الثانوية بامتحان الديناميكا       ننشر التفاصيل .. بدء معسكر المنتخب القومى يهدد بتأجيل بطولة السوبر المصرى بالإمارات       وزير العمل: الخميس المقبل إجازة رسمية للعاملين في القطاع الخاص بمناسبة ذكرى ثورة 23 يوليو       تفاصيل اجتماع وزير الخارجية مع كبيرة منسقي الأمم المتحدة للشئون الإنسانية وإعادة الإعمار في قطاع غزة  
جريدة صوت الملايين
رئيس مجلس الإدارة
سيد سعيد
نائب رئيس مجلس الإدارة
د. محمد أحمد صالح
رئيس التحرير
محمد طرابية

منوعات   13/03/2016

عالم فرنسي: عملية استئناس القط ترجع إلى 9 آلاف و500 عام

 أ ش أ

قال عالم الآثار الفرنسى جان دونيس فنيو، والمتخصص فى البحث عن الحيوانات القديمة، إن جدود حيوان القط حاليا، قام الإنسان باستئناسه منذ ما يقرب من 9 آلاف و500 عام، أى فى العصر الحجري الأخير.

 

وتوصل العالم إلى هذا التاريخ بعد الأبحاث التى أجراها على الهيكل العظمى لقط وجد فى مقبرة للإنسان أثناء الحفر، واكتشافها فى 2004 فى قبرص.

 

وكان العالم الفرنسى قد اهتم بمعرفة تاريخ الحيوانات وهو فى الثالثة عشر من عمره فقد جمع عظام بعض الحيوانات التى عثر عليها فى مقبرة من العصر البرونزى، وقد اتضح بعد ذلك أنها لحيوانات مختلفة من قطط وكلاب وماعز وبقر وثعالب وخنازير برية وأغلبها يرجع للعصر الحجرى الأخير، حيث أجريت عملية تبادل هذه الحيوانات مع غيرها فى منطقة الشرق الأوسط وكيف كان يتم نقلها على طريق البحر.. كما اكتشف العالم وفريقه فى 2011 قرية من العصر الحجرى الأخير يرجع تاريخها إلى 10 آلاف و 800 سنة فى منطقة "كليموناس" فى قبرص أيضا مما يجعلها منطقة تحتوى على آثار عديدة مما جعل العالم البالغ من العمر 62 عاما يبدأ حمله تنقيب جديدة فى ربيع 2016.


مقالات مشتركة