تشكيل خلية أزمة من الوزارات والجهات المعنية لمتابعة الأعطال التقنية العالمية       وزير التعليم يعترف : نواجه 4 أزمات رئيسية ونعمل على حلها قبل بداية العام الدراسي المقبل       ننشر التفاصيل .. تنفيذ 24 حملة تفتيش مفاجئ ومخطط على الوحدات المحلية والأحياء في 5 محافظات       بالأرقام الرسمية .. 19 مليار جنيه استثمارات حكومية لمشروعات تطوير المستشفيات الجامعية       وزارة الأوقاف تخصص بريد إلكتروني ورقم واتس آب لتلقي الشكاوى       الأرصاد الجوية.: الموجة الحارة ممتدة على مدار أسبوع كامل       إنشاء منصة إلكترونية للعلماء والخبراء والباحثين المصريين بالخارج       السبت ..انتهاء ماراثون الثانوية بامتحان الديناميكا       ننشر التفاصيل .. بدء معسكر المنتخب القومى يهدد بتأجيل بطولة السوبر المصرى بالإمارات       وزير العمل: الخميس المقبل إجازة رسمية للعاملين في القطاع الخاص بمناسبة ذكرى ثورة 23 يوليو       تفاصيل اجتماع وزير الخارجية مع كبيرة منسقي الأمم المتحدة للشئون الإنسانية وإعادة الإعمار في قطاع غزة  
جريدة صوت الملايين
رئيس مجلس الإدارة
سيد سعيد
نائب رئيس مجلس الإدارة
د. محمد أحمد صالح
رئيس التحرير
محمد طرابية

منوعات   15/04/2016

حالة نادرة لطفل شفي من السرطان بسبب العلاج الكيماوي

كتب..غاده تامر

 

 نشرت صحيفة ديلي ميل البريطانية تقريرا حول حالة مرضية غريبة للطفل بيلي تيرنر المريض بالسرطان ، و الذي لم يعد يأكل أي شيء سوى الخبز بالثوم .

 

وذكر التقرير إن بيلي تم علاجه من "هودج كينز ليمفوما" ، نوع من انواع السرطان ولم يتبق له سوى الفحوصات و المتابعات السنوية ، لكن رغم مرور كل تلك السنوات إلا أنه لا يأكل شيئاً على الاطلاق سوى الخبز بالثوم.

 

وتقول الأم ، في البداية ارتحت لأنه يتناول الطعام حتى و ان كان هذا النوع فقط .. لكن كيف سيستمر الوضع هكذا ، و هل يبقى إلى الأبد؟.

 

وأشار الطبيب المشرف على حالة بيلي الى انه من المعروف ان العلاج الكيماوي يسبب تلفا في الشهية و قدرة الانسان على الطعام ، و ذلك لأن تأثيره يمتد إلى خلايا الزور أيضاً . و قد يفقد البعض شهيتهم للطعام تماما و لا يستطيعون تمييزه إن تناولوه.

 

ويضيف ان حالة بيلي على الأرجح نفسية و ليست فيسيولوجية لان هذا الطعام ارتبط معه نفسيا بصورة ايجابية في خلال المرض الذي كانت تجربته أليمة. لذلك ، فهو يشعر فيه بالأمان و بأن غيره قد يرتبط بالمرض.


مقالات مشتركة