تشكيل خلية أزمة من الوزارات والجهات المعنية لمتابعة الأعطال التقنية العالمية       وزير التعليم يعترف : نواجه 4 أزمات رئيسية ونعمل على حلها قبل بداية العام الدراسي المقبل       ننشر التفاصيل .. تنفيذ 24 حملة تفتيش مفاجئ ومخطط على الوحدات المحلية والأحياء في 5 محافظات       بالأرقام الرسمية .. 19 مليار جنيه استثمارات حكومية لمشروعات تطوير المستشفيات الجامعية       وزارة الأوقاف تخصص بريد إلكتروني ورقم واتس آب لتلقي الشكاوى       الأرصاد الجوية.: الموجة الحارة ممتدة على مدار أسبوع كامل       إنشاء منصة إلكترونية للعلماء والخبراء والباحثين المصريين بالخارج       السبت ..انتهاء ماراثون الثانوية بامتحان الديناميكا       ننشر التفاصيل .. بدء معسكر المنتخب القومى يهدد بتأجيل بطولة السوبر المصرى بالإمارات       وزير العمل: الخميس المقبل إجازة رسمية للعاملين في القطاع الخاص بمناسبة ذكرى ثورة 23 يوليو       تفاصيل اجتماع وزير الخارجية مع كبيرة منسقي الأمم المتحدة للشئون الإنسانية وإعادة الإعمار في قطاع غزة  
جريدة صوت الملايين
رئيس مجلس الإدارة
سيد سعيد
نائب رئيس مجلس الإدارة
د. محمد أحمد صالح
رئيس التحرير
محمد طرابية

منوعات   04/05/2016

بالصوره.. فنان كفيف يرسم بحاسة اللمس لوحات رائعة

كتب..شيماء عصام

 

 بدأ الفنان الأمريكي "جون برمبليت" الذى فقد بصره فى الثانية من عمره، وأصبح أعمى تماماً بسبب إصابته بالصرع، ولكنه بعد ما بلغ من العمر العقد الثالث، أحس بالوحدة والاكتئاب، فأراد أن يفكر خارج الصندوق ويتجاوز إعاقته، ويعبر عنها بالرسم عن طريق حاسة اللمس.

 

حيث قال "جون" إنه يمتلك أسلوبه الخاص ويمزج بين اللوان عن طريق إحساسه بما حوله باللمس، وكان عام 2001 نقطة تحول في حياة "برمبليت" المهنية كرسام، وأضاف أنه بدأ أول لوحة، ووجد صعوبة بالغة فى بداية الأمر، وظل لمدة عام آخر يحاول الوصول للطريقة الصحيحة التى ستمكنه من الرسم بحاسة اللمس.

 

ومع مرور الوقت وضع الفنان الشاب التقنيات المختلفة التي تسمح له ليكون أكثر دقة بكثير، ويذكر أن "جون" لم يخبر أحدًا أنه لايري، ليس خجلاً، ولكن ليجعلهم أن يقيموا أعماله دون تحيز أو شفقة.


مقالات مشتركة