تشكيل خلية أزمة من الوزارات والجهات المعنية لمتابعة الأعطال التقنية العالمية       وزير التعليم يعترف : نواجه 4 أزمات رئيسية ونعمل على حلها قبل بداية العام الدراسي المقبل       ننشر التفاصيل .. تنفيذ 24 حملة تفتيش مفاجئ ومخطط على الوحدات المحلية والأحياء في 5 محافظات       بالأرقام الرسمية .. 19 مليار جنيه استثمارات حكومية لمشروعات تطوير المستشفيات الجامعية       وزارة الأوقاف تخصص بريد إلكتروني ورقم واتس آب لتلقي الشكاوى       الأرصاد الجوية.: الموجة الحارة ممتدة على مدار أسبوع كامل       إنشاء منصة إلكترونية للعلماء والخبراء والباحثين المصريين بالخارج       السبت ..انتهاء ماراثون الثانوية بامتحان الديناميكا       ننشر التفاصيل .. بدء معسكر المنتخب القومى يهدد بتأجيل بطولة السوبر المصرى بالإمارات       وزير العمل: الخميس المقبل إجازة رسمية للعاملين في القطاع الخاص بمناسبة ذكرى ثورة 23 يوليو       تفاصيل اجتماع وزير الخارجية مع كبيرة منسقي الأمم المتحدة للشئون الإنسانية وإعادة الإعمار في قطاع غزة  
جريدة صوت الملايين
رئيس مجلس الإدارة
سيد سعيد
نائب رئيس مجلس الإدارة
د. محمد أحمد صالح
رئيس التحرير
محمد طرابية

منوعات   04/06/2016

دراسة تؤكد: الـ لايك يتسبب في سعادة مستخدمي مواقع التواصل الاجتماعي

 توصلت دراسة حديثة إلى إنه عند حصول المراهقين على عدد كبير من الإعجابات أو Likes على منشوراتهم على مواقع التواصل الاجتماعى، تنشط بعض أجزاء المخ التى تنشط عند الشعور بالسعادة للحصول على المال أو تناول الشوكولاته، وذلك وفقا لما ذكرته صحيفة "الإندبندنت" البريطانية.

 

وشارك فى تلك الدراسة نحو 32 مراهقا تتراوح أعمارهم ما بين 13 إلى 18 عاما؛ وتم عرض 148 صورة عليهم من بينها 40 صورة خاصة بهم على أحد مواقع التواصل الاجتماعى.

 

ولاحظ الباحثون القائمون على الدراسة أنه عندما انتبه المراهقون إلى حصول الصور الخاصة بهم على عدد كبير من الإعجابات، حدث نشاط زائد فى عدة مناطق بالمخ، وخاصة فى منطقة يطلق عليها اسم "دائرة الإثابة فى المخ"، ويذكر أن تلك المنطقة غالبا ما تكون حساسة بشكل كبير خلال فترة المراهقة.

 

وأشارت الدراسة أيضا إلى أن المشاركين يميلون إلى الإعجاب بالصور التى حصلت بالفعل على عدد كبير من الإعجابات من قبل.


مقالات مشتركة