تشكيل خلية أزمة من الوزارات والجهات المعنية لمتابعة الأعطال التقنية العالمية       وزير التعليم يعترف : نواجه 4 أزمات رئيسية ونعمل على حلها قبل بداية العام الدراسي المقبل       ننشر التفاصيل .. تنفيذ 24 حملة تفتيش مفاجئ ومخطط على الوحدات المحلية والأحياء في 5 محافظات       بالأرقام الرسمية .. 19 مليار جنيه استثمارات حكومية لمشروعات تطوير المستشفيات الجامعية       وزارة الأوقاف تخصص بريد إلكتروني ورقم واتس آب لتلقي الشكاوى       الأرصاد الجوية.: الموجة الحارة ممتدة على مدار أسبوع كامل       إنشاء منصة إلكترونية للعلماء والخبراء والباحثين المصريين بالخارج       السبت ..انتهاء ماراثون الثانوية بامتحان الديناميكا       ننشر التفاصيل .. بدء معسكر المنتخب القومى يهدد بتأجيل بطولة السوبر المصرى بالإمارات       وزير العمل: الخميس المقبل إجازة رسمية للعاملين في القطاع الخاص بمناسبة ذكرى ثورة 23 يوليو       تفاصيل اجتماع وزير الخارجية مع كبيرة منسقي الأمم المتحدة للشئون الإنسانية وإعادة الإعمار في قطاع غزة  
جريدة صوت الملايين
رئيس مجلس الإدارة
سيد سعيد
نائب رئيس مجلس الإدارة
د. محمد أحمد صالح
رئيس التحرير
محمد طرابية

منوعات   30/06/2016

علماء يعثرون على ذهب في بول أبقار الجيرسي

  

ذكرت تقارير إخبارية أن فريقًا من العلماء الهنود بجامعة "جوناغاد" فى ولاية "جودجارات" الهندية، اكتشفوا وجود ذهب على شكل مركبات كيميائية في بول "أبقار الجيرسى" أو Jersey cows.

 

وقام العلماء بتحليل ودراسة بول "أبقار الجيرسى"، التى توجد بكثرة في منطقة "جير" بولاية "جودجارات".

 

وصرح العلماء القائمون على الدراسة، بأن بول الأبقار من فصيلة "الجيرسى" يحتوي على ثلاث إلى عشر ملليجرامات من الذهب في كل لتر ويكون على شكل مركبات كيميائية، مضيفين أنه بعد دراسة بول كل من الجواميس والجمال والأغنام والماعز، لم يتم العثور على شئ من ذلك القبيل، وهو ما يجعل "أبقار الجيرسى" فريدة من نوعها.

 

والجدير بالذكر أن تلك الدرسة استمرت نحو 5 سنوات.

 

ومن جانبه قال "أرويند باتهاك"، رئيس جامعة "جوناغاد"، إن نتائج الدراسة يجب التحقق منها بإجراء دراسة ثانية من طرف علماء آخرين.

 

ويخطط العلماء لإجراء دراسة مشابهة على جميع أنواع الأبقار في الهند، كما يتم في الوقت الحالى إجراء دراسة تتيح التوصل إلى كيفية استخدام بول الأبقار لمكافحة الأمراض.


مقالات مشتركة