تشكيل خلية أزمة من الوزارات والجهات المعنية لمتابعة الأعطال التقنية العالمية       وزير التعليم يعترف : نواجه 4 أزمات رئيسية ونعمل على حلها قبل بداية العام الدراسي المقبل       ننشر التفاصيل .. تنفيذ 24 حملة تفتيش مفاجئ ومخطط على الوحدات المحلية والأحياء في 5 محافظات       بالأرقام الرسمية .. 19 مليار جنيه استثمارات حكومية لمشروعات تطوير المستشفيات الجامعية       وزارة الأوقاف تخصص بريد إلكتروني ورقم واتس آب لتلقي الشكاوى       الأرصاد الجوية.: الموجة الحارة ممتدة على مدار أسبوع كامل       إنشاء منصة إلكترونية للعلماء والخبراء والباحثين المصريين بالخارج       السبت ..انتهاء ماراثون الثانوية بامتحان الديناميكا       ننشر التفاصيل .. بدء معسكر المنتخب القومى يهدد بتأجيل بطولة السوبر المصرى بالإمارات       وزير العمل: الخميس المقبل إجازة رسمية للعاملين في القطاع الخاص بمناسبة ذكرى ثورة 23 يوليو       تفاصيل اجتماع وزير الخارجية مع كبيرة منسقي الأمم المتحدة للشئون الإنسانية وإعادة الإعمار في قطاع غزة  
جريدة صوت الملايين
رئيس مجلس الإدارة
سيد سعيد
نائب رئيس مجلس الإدارة
د. محمد أحمد صالح
رئيس التحرير
محمد طرابية

منوعات   19/07/2016

أوباما.. أول رئيس أمريكى بدرجة باحث علمى

وكالات

 

 أصبح الرئيس الأمريكى "باراك أوباما" أول رئيس أمريكى يقوم بنشر بحث فى مجلة علمية، ونشرت له مجلة "الجمعية الطبية الأمريكية"، إحدى المجلات الأكاديمية الشهيرة فى الولايات المتحدة، بحثا بعنوان "إصلاح نظام الرعاية الصحية فى الولايات المتحدة"، وفقا لما ذكرت شبكة "روسيا اليوم" الإخبارية.

 

وأوضح الرئيس الأمريكى، الذى من المقرر أن تنتهى ولايته الثانية نهاية العام الجارى، فى الورقة البحثية التى نشرها، كيف يمكن للرئيس الأمريكى القادم العمل على تحسين نظام الرعاية الصحية فى الولايات المتحدة، حيث أوصى "أوباما" بأمور مثل تقليل تكاليف الأدوية وإتاحة بديل حكومى أمام الشعب للحصول على تأمين صحى كبديل رخيص عن الشركات الخاصة.

 

جدير بالذكر أن إصلاح نظام الرعاية الصحية يعتبر واحدا من أبرز إنجازات الرئيس "أوباما"، حيث عمل على تحقيق ذلك الإنجاز العمل طيلة فترة ولايته الأولى.

 

وقال "أوباما" إن السبب الرئيسى لإجراء مثل هذه الإصلاحات في مجال الرعاية الصحية يرجع بالأساس إلى ارتفاع أسعار الخدمات الطبية بشكل ملحوظ وسريع فى السنوات الأخيرة مقارنة بدخل الفرد فى الولايات المتحدة الأمريكية.

 

كما يدافع "أوباما" فى ورقته البحثية بضراوة عن قانون إصلاح نظام الرعاية الصحية الذى أصدره خلال فترة رئاسته الأولى، مشددا على مدى التقدم الذى حققه فى ذلك الشأن.

 

ويعتقد الخبراء أن النجاحات التي حققها "أوباما" في مجال الرعاية الصحية بالولايات المتحدة الأمريكية من الممكن أن تؤثر على نتائج الانتخابات الرئاسية المقبلة التي ستعقد في نوفمبر عام 2016.

 


مقالات مشتركة