تشكيل خلية أزمة من الوزارات والجهات المعنية لمتابعة الأعطال التقنية العالمية       وزير التعليم يعترف : نواجه 4 أزمات رئيسية ونعمل على حلها قبل بداية العام الدراسي المقبل       ننشر التفاصيل .. تنفيذ 24 حملة تفتيش مفاجئ ومخطط على الوحدات المحلية والأحياء في 5 محافظات       بالأرقام الرسمية .. 19 مليار جنيه استثمارات حكومية لمشروعات تطوير المستشفيات الجامعية       وزارة الأوقاف تخصص بريد إلكتروني ورقم واتس آب لتلقي الشكاوى       الأرصاد الجوية.: الموجة الحارة ممتدة على مدار أسبوع كامل       إنشاء منصة إلكترونية للعلماء والخبراء والباحثين المصريين بالخارج       السبت ..انتهاء ماراثون الثانوية بامتحان الديناميكا       ننشر التفاصيل .. بدء معسكر المنتخب القومى يهدد بتأجيل بطولة السوبر المصرى بالإمارات       وزير العمل: الخميس المقبل إجازة رسمية للعاملين في القطاع الخاص بمناسبة ذكرى ثورة 23 يوليو       تفاصيل اجتماع وزير الخارجية مع كبيرة منسقي الأمم المتحدة للشئون الإنسانية وإعادة الإعمار في قطاع غزة  
جريدة صوت الملايين
رئيس مجلس الإدارة
سيد سعيد
نائب رئيس مجلس الإدارة
د. محمد أحمد صالح
رئيس التحرير
محمد طرابية

منوعات   29/07/2016

علماء يبتكرون تقنية حديثة لتحويل ضوء الشمس إلى وقود

كتب ..شيماء عصام

 

 تمكن فريق من الباحثين تطوير تقنية حديثة يمكنها تحويل ضوء الشمس إلى وقود مباشرة عن طريق استخدام "أوراق صناعية"؛وأشار الباحثون إلى أن تلك التقنية من الممكن أن تشكل بديلا للنفط الذى يستخرج من باطن الأرض، وذلك وفقا لما ذكرت شبكة "سكاى نيوز" الإخبارية.

 

وأوضحوا قائلين: "أنه مثلما تعتمد النباتات على تحويل ثاني أكسيد الكربون والماء إلى جلوكوز، فإن تلك الأوراق المصنعة يمكنها تحويل الطاقة الشمسية وثانى أكسيد الكربون والماء إلى وقود هيدروجينى"، مضيفين أن الأسابيع الأخيرة شهدت تقدما على صعيد تلك التقنية دون وجود عقبات حقيقية تحول دون اعتمادها مصدرا جديدا للطاقة المتجددة.

 

وأشار الباحثون إلى أن عملية إنتاج الوقود تتم على مرحلتين، فى الأولى تقوم الأوراق الصناعية بتقسيم المياه إلى هيدروجين وأكسجين، وفى المرحلة التالية تتم عملية بيولوجية أو كيميائية لامتصاص ثانى أكسيد الكربون من الجو ومزجه مع الهيدروجين لإنتاج الوقود.


مقالات مشتركة