تشكيل خلية أزمة من الوزارات والجهات المعنية لمتابعة الأعطال التقنية العالمية       وزير التعليم يعترف : نواجه 4 أزمات رئيسية ونعمل على حلها قبل بداية العام الدراسي المقبل       ننشر التفاصيل .. تنفيذ 24 حملة تفتيش مفاجئ ومخطط على الوحدات المحلية والأحياء في 5 محافظات       بالأرقام الرسمية .. 19 مليار جنيه استثمارات حكومية لمشروعات تطوير المستشفيات الجامعية       وزارة الأوقاف تخصص بريد إلكتروني ورقم واتس آب لتلقي الشكاوى       الأرصاد الجوية.: الموجة الحارة ممتدة على مدار أسبوع كامل       إنشاء منصة إلكترونية للعلماء والخبراء والباحثين المصريين بالخارج       السبت ..انتهاء ماراثون الثانوية بامتحان الديناميكا       ننشر التفاصيل .. بدء معسكر المنتخب القومى يهدد بتأجيل بطولة السوبر المصرى بالإمارات       وزير العمل: الخميس المقبل إجازة رسمية للعاملين في القطاع الخاص بمناسبة ذكرى ثورة 23 يوليو       تفاصيل اجتماع وزير الخارجية مع كبيرة منسقي الأمم المتحدة للشئون الإنسانية وإعادة الإعمار في قطاع غزة  
جريدة صوت الملايين
رئيس مجلس الإدارة
سيد سعيد
نائب رئيس مجلس الإدارة
د. محمد أحمد صالح
رئيس التحرير
محمد طرابية

منوعات   30/07/2016

بسبب ظاهرة خطف الأطفال.. إضافة بصمة القدم لشهادة الميلاد

كتب..أسماء محمد

 

 مع انتشار ظاهرة خطف الأطفال في جميع محافظات مصر، تسعى وزارة الداخلية لإضافة بصمة قدم الطفل الى شهادة الميلاد، للحد من تلك الظاهرة التي باتت تقلق الأسر المصرية وتسبب لها الاحساس بعدم الأمان، تقول الدكتورة هبة حسن أخصائية أمراض الأطفال، ان من مميزات بصمة قدم الطفل هي أن حجمها كبير بالمقارنة ببصمة اليدين والتي تعتبر صغيرة الحجم، كما أن بصمة القدمين لا تتغير أبدًا.

 

وأشارت الى أنه اتجاها محمودا لوزارة الداخلية، وذلك لأن اضافة بصمة القدم الى شهادة الميلاد، يعمل على التعريف بهوية الطفل، وتحديد نسبه وإثباته أيضًا، وهو أمر ليس جديدًا على مصر فجميع الأطفال تؤخذ بصمة أقدامهم بعد الولادة مباشرة في المستشفى، لضمان عدم خطف الأطفال أو تبديلهم.

 

وأوضحت أن نظام اضافة بصمة الجنين الى شهادة الميلاد ليس جديدًا، بل وهو نظامًا مطبقًا في جميع الدول الأوروبية تقريبًا، وهو نظامًا مطبق أيضًا لتحقيق نفس الهدف وهو السيطرة على ظاهرة خطف الأطفال للاتجار بهم وبأعضائهم، وذلك بإدخال بصمة القدم ضمن بيانات المولود في الوحدات الصحية التي يتبع لها الطفل.


مقالات مشتركة