وزارة الأوقاف تخصص بريد إلكتروني ورقم واتس آب لتلقي الشكاوى       الأرصاد الجوية.: الموجة الحارة ممتدة على مدار أسبوع كامل       إنشاء منصة إلكترونية للعلماء والخبراء والباحثين المصريين بالخارج       السبت ..انتهاء ماراثون الثانوية بامتحان الديناميكا       ننشر التفاصيل .. بدء معسكر المنتخب القومى يهدد بتأجيل بطولة السوبر المصرى بالإمارات       وزير العمل: الخميس المقبل إجازة رسمية للعاملين في القطاع الخاص بمناسبة ذكرى ثورة 23 يوليو       تفاصيل اجتماع وزير الخارجية مع كبيرة منسقي الأمم المتحدة للشئون الإنسانية وإعادة الإعمار في قطاع غزة       وزيرة التخطيط : فتح المجال للقطاع الخاص لجذب الاستثمارات المحلية والأجنبية       بعد رفع الايقاف .. رمضان صبحي يقود بيراميدز أمام الاهلى الاثنين المقبل       تفاصيل بطولة كأس السوبر المصرى بالإمارات       لجنة السياسة النقدية بالبنك المركزى تجتمع اليوم لبحث سعر الفائدة بالبنوك  
جريدة صوت الملايين
رئيس مجلس الإدارة
سيد سعيد
نائب رئيس مجلس الإدارة
د. محمد أحمد صالح
رئيس التحرير
محمد طرابية

منوعات   02/10/2016

طائرة أمريكية تهبط اضطراريا بعد انفجار تابلت سامسونج

  أ ش أ

 

تسبب جهاز لوحى أو "تابلت" من إنتاج شركة "سامسونج" فى هبوط إحدى الطائرات التابعة لشركة طيران "دلتا" الأمريكية اضطراريا، وكاد يتسبب فى حريق على متن الطائرة، التى كانت متجهة من "ديترويت" الأمريكية إلى "أمستردام" بهولندا نهاية الأسبوع الماضى، وذلك بعد أن ارتفعت درجة حرارته بشدة وانبعثت منه أدخنة.

 

وذكرت شبكة "سكاى نيوز" الإخبارية أنه تم تحويل مسار الطائرة إلى مدينة "مانشيستر" البريطانية بعد انبعاث "دخان ورائحة غير معروفة فى مقصورة الركاب".

 

وتبين بعد ذلك أن ما تسبب بالدخان هو "تابلت" من صنع شركة "سامسونج" الكورية الجنوبية، وهو جهاز مختلف عن هواتف "جالاكسى نوت 7" التى أثارت جدلا واسعا فى الآونة الأخيرة بعد واقعة انفجار بطارياتها أثناء الشحن، الأمر الذى دفع عدد من شركات الطيران حول العالم إلى منع استخدامها على متن طائراتها.

 

وشرح مسئول فى شركة "دلتا" ما حدث خلال الرحلة قائلا إن التابلت سقط داخل أحد مقاعد الطائرة، ثم علق بعد أن تم تغيير موضع المقعد، وربما بسبب الحرارة الزائدة بدأ الجهاز فى إصدار دخان ولاحظ الركاب رائحة غريبة تصدر من ذلك المقعد، وبعد ذلك هبطت الطائرة اضطراريا فى "مانشيستر"، حتى تمكن العاملون بالمطار من حل المشكلة واستبدال الكرسى الذى علق فيه التابلت، وبعد ساعتين أقلعت الطائرة ووصلت إلى "أمستردام" دون أى أضرار.


مقالات مشتركة