وزارة الأوقاف تخصص بريد إلكتروني ورقم واتس آب لتلقي الشكاوى       الأرصاد الجوية.: الموجة الحارة ممتدة على مدار أسبوع كامل       إنشاء منصة إلكترونية للعلماء والخبراء والباحثين المصريين بالخارج       السبت ..انتهاء ماراثون الثانوية بامتحان الديناميكا       ننشر التفاصيل .. بدء معسكر المنتخب القومى يهدد بتأجيل بطولة السوبر المصرى بالإمارات       وزير العمل: الخميس المقبل إجازة رسمية للعاملين في القطاع الخاص بمناسبة ذكرى ثورة 23 يوليو       تفاصيل اجتماع وزير الخارجية مع كبيرة منسقي الأمم المتحدة للشئون الإنسانية وإعادة الإعمار في قطاع غزة       وزيرة التخطيط : فتح المجال للقطاع الخاص لجذب الاستثمارات المحلية والأجنبية       بعد رفع الايقاف .. رمضان صبحي يقود بيراميدز أمام الاهلى الاثنين المقبل       تفاصيل بطولة كأس السوبر المصرى بالإمارات       لجنة السياسة النقدية بالبنك المركزى تجتمع اليوم لبحث سعر الفائدة بالبنوك  
جريدة صوت الملايين
رئيس مجلس الإدارة
سيد سعيد
نائب رئيس مجلس الإدارة
د. محمد أحمد صالح
رئيس التحرير
محمد طرابية

منوعات   07/10/2016

الإنسان ورث العنف من أجداده القردة الذين كانوا يتقاتلون

  أ ش أ

 

 

 

أوضحت الدراسة التي أجراها فريق من الباحثين الأسبان العنف الإنساني المميت ترجع أصوله إلى نظرية التطور بمعنى آخر أن الإنسان الذي ينحدر من القردة لديه اتجاهات قتالية مميتة ولكي نصل إلى هذه النتيجة ظل عالم البيئة الأسباني/ جوزيه ماريا

جومز/ وفريقه يدرسون لمدة عامين العلاقة بين الكائنات الحية وبيئتها وقد فحصوا 3 ألاف و500 مقالة تحليلية عن العنف بين أعضاء نفس الفصيلة لدى الثدييات وألف مقالة عن أسباب الموت بين الإنسان وأسباب الوفاة بداية من القرن ال(17) ودراسة 24 ألف نوع من الثدييات .. وكانت المفاجأة الكبرى لدى العالم وفريقه أن العنف المميت لم يكن قاصرا على المجموعة العنيفة مثل أكلي اللحوم ولكنها كانت متفشية لدى وحيد القرن والخيول وحيوان المرموط.

 

وأكد العلماء الأسبان أن العدوان يمثل 0.3% من أسباب الوفاة لدى معظم الثدييات ولم تكن كثيرة ولكنها منتشرة أن الرغبة في القتل ظهرت لدى الوحوش والدببة والقوارض مع الأخذ في الاعتبار القردة والذي لديهم نسبة العنف المميت تصل إلى 2 %.

 

كما شملت الدراسة 600 مجموعة من الإنسان في مختلف الأزمنة والأمكنة والتي أظهرت مدى العنف لدى هذه الجماعات الإنسانية كذلك الوضع في عصر الحديد في أوروبا وأسيا ثم في العالم الجديد حيث ظهر العنف المميت وذلك حتى نهاية العصور الوسطى.


مقالات مشتركة