وزارة الأوقاف تخصص بريد إلكتروني ورقم واتس آب لتلقي الشكاوى       الأرصاد الجوية.: الموجة الحارة ممتدة على مدار أسبوع كامل       إنشاء منصة إلكترونية للعلماء والخبراء والباحثين المصريين بالخارج       السبت ..انتهاء ماراثون الثانوية بامتحان الديناميكا       ننشر التفاصيل .. بدء معسكر المنتخب القومى يهدد بتأجيل بطولة السوبر المصرى بالإمارات       وزير العمل: الخميس المقبل إجازة رسمية للعاملين في القطاع الخاص بمناسبة ذكرى ثورة 23 يوليو       تفاصيل اجتماع وزير الخارجية مع كبيرة منسقي الأمم المتحدة للشئون الإنسانية وإعادة الإعمار في قطاع غزة       وزيرة التخطيط : فتح المجال للقطاع الخاص لجذب الاستثمارات المحلية والأجنبية       بعد رفع الايقاف .. رمضان صبحي يقود بيراميدز أمام الاهلى الاثنين المقبل       تفاصيل بطولة كأس السوبر المصرى بالإمارات       لجنة السياسة النقدية بالبنك المركزى تجتمع اليوم لبحث سعر الفائدة بالبنوك  
جريدة صوت الملايين
رئيس مجلس الإدارة
سيد سعيد
نائب رئيس مجلس الإدارة
د. محمد أحمد صالح
رئيس التحرير
محمد طرابية

منوعات   25/11/2016

شاهد.. اكتشاف تمثال عمره 3800 عام في ضواحي تل أبيب

 قالت شبكة "روسيا اليوم" الإخبارية إن فريقا من علماء الآثار الإسرائيليين بالإضافة إلى مجموعة من الطلاب، تمكنوا من اكتشاف قطعة أثرية يعود تاريخها إلى 3800 عام، وذلك خلال أعمال التنقيب عن الآثار في إحدى ضواحي "تل أبيب".

 

وتلك القطعة الأثرية هي عبارة عن إبريق من الفخار عليه تمثال صغير، يصل طوله إلى نحو 18 سنتيمترا، لرجل جالس يستند رأسه إلى يده اليمنى في حالة تأمل، وهو يشبه إلى حد كبير تمثال "المفكر"، المصنوع من الرخام والبرونز، للنحات الفرنسي "أوجوست رودان"؛ ومن المرجح أن يكون الإبريق عائدا إلى ما يعرف بـ"العصر البرونزي الوسيط"، بحسب ما ذكرته هيئة الإذاعة الإسرائيلية.

 

وتم العثور أيضا على مجموعة أخرى من القطع الأثرية، والتي تضمنت أدوات معدنية من بينها خنجر وسهام ورأس فأس وعظام أغنام وما يعتقد أنه عظام حمار.

 

وأشار العلماء القائمون على الاكتشاف إلى أن مجموعة القطع الأثرية التي تم العثور عليها تبدو وكأنها قرابين تم دفنها تكريما لأحد الأشخاص المرموقين في المجتمع القديم، مشيرين إلى أن تلك القرابين الجنائزية لم يتم الكشف عنها من قبل.

 

يذكر أن ذلك التمثال يعد أحدث اكتشافات هيئة الآثار الإسرائيلية المسئولة عن التنقيب عن الآثار في جميع مواقع البناء للتأكد من عدم تدمير أي آثار في تلك المواقع خلال عمليات البناء.


مقالات مشتركة