وزارة الأوقاف تخصص بريد إلكتروني ورقم واتس آب لتلقي الشكاوى       الأرصاد الجوية.: الموجة الحارة ممتدة على مدار أسبوع كامل       إنشاء منصة إلكترونية للعلماء والخبراء والباحثين المصريين بالخارج       السبت ..انتهاء ماراثون الثانوية بامتحان الديناميكا       ننشر التفاصيل .. بدء معسكر المنتخب القومى يهدد بتأجيل بطولة السوبر المصرى بالإمارات       وزير العمل: الخميس المقبل إجازة رسمية للعاملين في القطاع الخاص بمناسبة ذكرى ثورة 23 يوليو       تفاصيل اجتماع وزير الخارجية مع كبيرة منسقي الأمم المتحدة للشئون الإنسانية وإعادة الإعمار في قطاع غزة       وزيرة التخطيط : فتح المجال للقطاع الخاص لجذب الاستثمارات المحلية والأجنبية       بعد رفع الايقاف .. رمضان صبحي يقود بيراميدز أمام الاهلى الاثنين المقبل       تفاصيل بطولة كأس السوبر المصرى بالإمارات       لجنة السياسة النقدية بالبنك المركزى تجتمع اليوم لبحث سعر الفائدة بالبنوك  
جريدة صوت الملايين
رئيس مجلس الإدارة
سيد سعيد
نائب رئيس مجلس الإدارة
د. محمد أحمد صالح
رئيس التحرير
محمد طرابية

منوعات   29/11/2016

تعرف على الدولة الاولى عالميا في وفيات السيلفي

وكالات

 

 حلت الهند في المرتبة الأولى، من حيث وفيات من قضوا بـ "السيلفي" من مواطنيها بـ76 حالة وفاة، وذلك في دراسة نشرها موقع جامعة "كورنيل" الامريكية التي تأسست عام 1865. ملخص الدراسة تمحور حول سؤال غريب: كم عدد الوفيات التي سببتها صور سيلفي في العالم؟

 

وذكرت الدراسة أنه منذ مارس عام 2014 حتى الآن 127 شخصًا لقوا حتفهم حول العالم أثناء التقاط "السيلفي"، والكثيرون تعرضوا لجروح وإصابات جراء ذلك وفقا كما جاء في العربية .نت

 

وكشفت الدراسة أيضًا أنه في عام 2015 تم تحميل 24 مليار صورة سيلفي على جوجل للصور.

 

وبينت أن أكثر الوفيات كانت في الفئة العمرية ما بين 20 و24 عامًا وعددهم 45 شخصًا، بينما 41 شخصًا كانت أعمارهم تحت سنّ العشرين، وكشفت أن من أكثر الأسباب التي تؤدي إلى الوفاة بسبب الـ "سيلفي" السقوط من مكان مرتفع، ثم الغرق، بالإضافة إلى أسباب أخرى مثل حوادث السيارات، والإهمال في التعامل مع السلاح، وهجوم الحيوانات، والصدمات الكهربائية.

 

هذا، وحلت باكستان ثانيًا بـ 9، في نسب الوفيات، ثم أميركا ثالثًا بـ 8 وفيات، وروسيا رابعًا بـ6 أشخاص في حوادث أثناء التقاط الصور، وبعدها حلت خامسًا الفلبين والصين بـ 4 وفيات لكل منهما.

 

يذكر أن رئيس وزراء الهند ناريندرا مودي طلب من مواطنيه في يوليو العام الماضي التقاط صور سيلفي مع بناتهم في حملة لمحاربة التمييز ضد الإناث.


مقالات مشتركة