وزارة الأوقاف تخصص بريد إلكتروني ورقم واتس آب لتلقي الشكاوى       الأرصاد الجوية.: الموجة الحارة ممتدة على مدار أسبوع كامل       إنشاء منصة إلكترونية للعلماء والخبراء والباحثين المصريين بالخارج       السبت ..انتهاء ماراثون الثانوية بامتحان الديناميكا       ننشر التفاصيل .. بدء معسكر المنتخب القومى يهدد بتأجيل بطولة السوبر المصرى بالإمارات       وزير العمل: الخميس المقبل إجازة رسمية للعاملين في القطاع الخاص بمناسبة ذكرى ثورة 23 يوليو       تفاصيل اجتماع وزير الخارجية مع كبيرة منسقي الأمم المتحدة للشئون الإنسانية وإعادة الإعمار في قطاع غزة       وزيرة التخطيط : فتح المجال للقطاع الخاص لجذب الاستثمارات المحلية والأجنبية       بعد رفع الايقاف .. رمضان صبحي يقود بيراميدز أمام الاهلى الاثنين المقبل       تفاصيل بطولة كأس السوبر المصرى بالإمارات       لجنة السياسة النقدية بالبنك المركزى تجتمع اليوم لبحث سعر الفائدة بالبنوك  
جريدة صوت الملايين
رئيس مجلس الإدارة
سيد سعيد
نائب رئيس مجلس الإدارة
د. محمد أحمد صالح
رئيس التحرير
محمد طرابية

منوعات   30/11/2016

اكتشف سر حاجة النساء للنوم 20 دقيقة أكثر من الرجال

وكالات

 

 أثبتت الدراسات الطبية أن النساء تحتاج إلى قسط أكبر من النوم من الرجال، ويرجع السبب وراء ذلك إلى أن مخ المرأة أكثر تعقيدا من مخ الرجل.

 

ونقل موقع "Healthy Food House" عن "جيم هورني"، مدير مركز أبحاث النوم في جامعة "لوبورو"، قوله إنه في حال عدم حصول المرأة على قدر كافي من النوم ومعاناتها من اضطرابات في النوم، فإن ذلك من شأنه أن يتسبب في إصابتها بالتوتر والضغط العصبي والعدائية والاكتئاب والغضب، في حين أن تلك المشاعر ليست مرتبطة بنفس الدرجة من اضطرابات النوم لدى الرجال.

 

وأضاف أن أحد أهم وظائف النوم تتمثل في كونه يسمح للمخ بالتعافي وإصلاح نفسه واستعادة نشاطه وقدرته على التعلم والتذكر، وكلما زاد المجهود العقلي الذي يبذله الفرد خلال اليوم كلما كان في حاجة إلى قسط أكبر من النوم لاستعادة نشاطه؛ ونظرا لأن النساء غالبا ما تقوم بمهام متعددة في نفس الوقت على مدار اليوم، فأن ذلك يعني أنهن يبذلن مجهود عقلي أكبر من الرجال، فضلا عن أن تركيبة مخ المرأة مختلفة وأكثر تعقيدا من مخ الرجل لذلك فهن في حاجة إلى قدر أكبر من النوم.

 

وفي المتوسط تحتاج النساء إلى النوم 20 دقيقة أكثر من الرجال، إلا أن بعض النساء يحتجن إلى قدر أقل أو أكثر من ذلك بنسبة ضئيلة.

 


مقالات مشتركة