جريدة صوت الملايين
رئيس مجلس الإدارة
سيد سعيد
نائب رئيس مجلس الإدارة
د. محمد أحمد صالح
رئيس التحرير
محمد طرابية

منوعات   06/12/2016

عامل نظافة يحقق ثروة بسبب صورة على إنستجرام

وكالات

 

 في واقعة مؤثرة، حصل عامل نظافة بنجلاديشي يعمل بالعاصمة السعودية "الرياض" على مساعدات مالية تقدر بآلاف الريالات السعودية، فضلا عن عدد كبير من الهدايا القيمة من بينها هواتف "آيفون 7" و"سامسونج جالاكسي" ومجوهرات ذهبية، وغيرها، وكل ذلك بسبب صورة ساخرة نُشرت له على مواقع التواصل الاجتماعي.

 

وبدأ الأمر عندما التقط أحد مستخدمي موقع "إنستجرام" صورة لذلك العامل "ناظر الإسلام عبد الكريم"، البالغ من العمر 65 عاما، والتي ظهر فيها وهو ينظر إلى بعض الحلي الذهبية المعروضة في محل للمجوهرات، ونشرها ذلك المستخدم على حسابه وعلق عليها قائلا: "ذلك الرجل لا يستحق سوى أن ينظر إلى القمامة".

 

وردا على ذلك التعليق المهين أطلق رجل يدعى "عبد الله القحطاني" حملة لمساعدة "عبد الكريم" عبر حساب على موقع "تويتر" يطلق عليه اسم "إنسانيات"؛ وتم مشاركة تغريدة "القحطاني" بشأن عامل النظافة أكثر من 6500 مرة، وتمكن رواد الموقع من تحديد هوية العامل والتوصل إليه من خلال انعكاس صورته على زجاج المحل، وأغدقوه بالهدايا والنقود.

 

وقال "عبد الكريم"، الذي يحصل على أجر يقدر بنحو 700 ريال سعودي، في تصريح لشبكة "سي إن إن" الإخبارية، إنه كان يقوم بأداء وظيفته ووجد نفسه أمام محل المجوهرات، مضيفا أنه سعيد جدا بالهدايا التي تلقاها.

 

وفقا لصحيفة "ديلي ميل" البريطانية، فإن "عبد الكريم" مازال يتلقى مساعدات مالية وأيضا أكياس أرز وعسل وتذاكر للعودة إلى بلاده، ذلك فضلا عن تلقيه هاتفي "آيفون 7" و"سامسونج جالاكسي"؛ وأضافت أن مستخدمي مواقع التواصل، وخاصة بالمملكة العربية السعودية، تعهدوا بالاستمرار في إرسال الهدايا إلي "عبد الكريم" ومن بينهم مستخدم يريد أن يرسل له 2000 ريال سعودي.


مقالات مشتركة