وزارة الأوقاف تخصص بريد إلكتروني ورقم واتس آب لتلقي الشكاوى       الأرصاد الجوية.: الموجة الحارة ممتدة على مدار أسبوع كامل       إنشاء منصة إلكترونية للعلماء والخبراء والباحثين المصريين بالخارج       السبت ..انتهاء ماراثون الثانوية بامتحان الديناميكا       ننشر التفاصيل .. بدء معسكر المنتخب القومى يهدد بتأجيل بطولة السوبر المصرى بالإمارات       وزير العمل: الخميس المقبل إجازة رسمية للعاملين في القطاع الخاص بمناسبة ذكرى ثورة 23 يوليو       تفاصيل اجتماع وزير الخارجية مع كبيرة منسقي الأمم المتحدة للشئون الإنسانية وإعادة الإعمار في قطاع غزة       وزيرة التخطيط : فتح المجال للقطاع الخاص لجذب الاستثمارات المحلية والأجنبية       بعد رفع الايقاف .. رمضان صبحي يقود بيراميدز أمام الاهلى الاثنين المقبل       تفاصيل بطولة كأس السوبر المصرى بالإمارات       لجنة السياسة النقدية بالبنك المركزى تجتمع اليوم لبحث سعر الفائدة بالبنوك  
جريدة صوت الملايين
رئيس مجلس الإدارة
سيد سعيد
نائب رئيس مجلس الإدارة
د. محمد أحمد صالح
رئيس التحرير
محمد طرابية

منوعات   23/12/2016

معجزة خارقة تنقذ طفلا من الموت بعد 41 دقيقة قضاها تحت الماء

وكالات

 

 كشف الأطباء في العاصمة النمساوية "فيينا"، عن أنهم تمكنوا من إنقاذ حياة طفل يبلغ من العمر 13 عاما، كاد يموت غرقا بعد أن قضى 41 دقيقة كاملة في قاع بحيرة، فيما وصفوه بـ"المعجزة الخارقة".

 

وكان ذلك الطفل، الذي يدعى "مرتضى"، في رحلة مدرسية للسباحة في ولاية "بورجنلاند"، عندما اختفى في بحيرة "Neufelder"، وغرق في قاع البحيرة لمدة 41 دقيقة قبل أن يتمكن الغواصون من انتشاله، وبعد ذلك تم نقله إلى وحدة العناية المركزة للأطفال في أحد مستشفيات "فيينا"، حيث تمكن الأطباء من إنقاذ حياته بأعجوبة، وهو الآن في حالة صحية جيدة، بحسب ما ذكرت شبكة "روسيا اليوم" الإخبارية في تقرير نقلته عن صحيفة "ديلي ميل" البريطانية.

 

وقال "ألكسندر روكيتانسكي"، رئيس قسم جراحة الأطفال في مستشفى "دوناو" في "فيينا": "لا أحد منا يمكنه تصديق أن ذلك الطفل قضى حقا 41 دقيقة تحت الماء، لكن جميع شهود العيان أكدوا ذلك".

 

وأضاف: "تم تبريد حرارة جسمه إلى 33 درجة، وكان في غيبوبة لمدة أسبوع، وبعد ذلك تم إيقاظه تدريجيا من الغيبوبة ثم أمضى 5 أسابيع في العناية المركزة قبل أن يُنقل إلى جناح عادي، وبعد أسبوع تم نقله إلى مستشفى آخر ليخضع لإعادة تأهيل عصبي".

 

ويقول الأطباء إنه استعاد قدراته الحركية بشكل ملحوظ وعاد إلى وضعه الطبيعي دون أن يصيبه أي تلف بالدماغ، بالرغم من أن الأشخاص الذين يقضون فترة طويلة تحت الماء عادة ما يعانون من ضرر بالدماغ بسبب نقص الأكسجين.

 

وأشار "روكيتانسكي" إلى أن تلك الحالة تقدم فرصة أفضل للأشخاص المعرضين لمثل هذا الحادث للبقاء على قيد الحياة في حالة نقص الأكسجين، وذلك عندما يتم تبريد الجسم باستمرار، ولحسن حظ الطفل، فإن الماء البارد في قاع البحيرة أبطأ الوظائف الحيوية في الجسم، وهو "ما كان في مصلحة الطفل" وما يمكن اعتباره "معجزة".

 


مقالات مشتركة