وزارة الأوقاف تخصص بريد إلكتروني ورقم واتس آب لتلقي الشكاوى       الأرصاد الجوية.: الموجة الحارة ممتدة على مدار أسبوع كامل       إنشاء منصة إلكترونية للعلماء والخبراء والباحثين المصريين بالخارج       السبت ..انتهاء ماراثون الثانوية بامتحان الديناميكا       ننشر التفاصيل .. بدء معسكر المنتخب القومى يهدد بتأجيل بطولة السوبر المصرى بالإمارات       وزير العمل: الخميس المقبل إجازة رسمية للعاملين في القطاع الخاص بمناسبة ذكرى ثورة 23 يوليو       تفاصيل اجتماع وزير الخارجية مع كبيرة منسقي الأمم المتحدة للشئون الإنسانية وإعادة الإعمار في قطاع غزة       وزيرة التخطيط : فتح المجال للقطاع الخاص لجذب الاستثمارات المحلية والأجنبية       بعد رفع الايقاف .. رمضان صبحي يقود بيراميدز أمام الاهلى الاثنين المقبل       تفاصيل بطولة كأس السوبر المصرى بالإمارات       لجنة السياسة النقدية بالبنك المركزى تجتمع اليوم لبحث سعر الفائدة بالبنوك  
جريدة صوت الملايين
رئيس مجلس الإدارة
سيد سعيد
نائب رئيس مجلس الإدارة
د. محمد أحمد صالح
رئيس التحرير
محمد طرابية

منوعات   17/03/2017

قس يكتشف ألماسة تزن أكثر من 700 قيراط في سيراليون

  رويترز

 

عثر قس مسيحي على واحدة من أكبر الألماسات غير المصقولة في العالم وتزن 706 قراريط في منطقة كونو في شرق سيراليون.

 

وأودع الحجر الكريم ،الذي نشرت صورته على الموقع الرسمي لرئيس سيراليون، في البنك المركزي للبلاد وفقا لما ذكرته مصادر حكومية.

 

وسلم قائد محلي من كونو الألماسة للرئيس إرنست باي كوروما بالنيابة عن إيمانويل موموه الذي اكتشفها. وتعتزم الحكومة بيعها في مزاد علني.

 

وقالت الرئاسة في بيان أمس الخميس إن كوروما شكر القائد المحلي الذي توسط لعدم تهريبها إلى خارج البلاد.

 

وقال البيان "شدد (كوروما) على أهمية بيع مثل تلك الألماسة هنا لأنها بالطبع ستمنح مالكيها ما يستحقونه وستعود بالفائدة على البلاد ككل."

 

ولم يتم حتى الان تقدير قيمة الألماسة لكنها قد تساوي ملايين الدولارات. وحسب بيانات للبنك الدولي فإن نصيب الفرد من الدخل القومي في سيراليون بلغ 620 دولارا في 2015 .


مقالات مشتركة