وزارة الأوقاف تخصص بريد إلكتروني ورقم واتس آب لتلقي الشكاوى       الأرصاد الجوية.: الموجة الحارة ممتدة على مدار أسبوع كامل       إنشاء منصة إلكترونية للعلماء والخبراء والباحثين المصريين بالخارج       السبت ..انتهاء ماراثون الثانوية بامتحان الديناميكا       ننشر التفاصيل .. بدء معسكر المنتخب القومى يهدد بتأجيل بطولة السوبر المصرى بالإمارات       وزير العمل: الخميس المقبل إجازة رسمية للعاملين في القطاع الخاص بمناسبة ذكرى ثورة 23 يوليو       تفاصيل اجتماع وزير الخارجية مع كبيرة منسقي الأمم المتحدة للشئون الإنسانية وإعادة الإعمار في قطاع غزة       وزيرة التخطيط : فتح المجال للقطاع الخاص لجذب الاستثمارات المحلية والأجنبية       بعد رفع الايقاف .. رمضان صبحي يقود بيراميدز أمام الاهلى الاثنين المقبل       تفاصيل بطولة كأس السوبر المصرى بالإمارات       لجنة السياسة النقدية بالبنك المركزى تجتمع اليوم لبحث سعر الفائدة بالبنوك  
جريدة صوت الملايين
رئيس مجلس الإدارة
سيد سعيد
نائب رئيس مجلس الإدارة
د. محمد أحمد صالح
رئيس التحرير
محمد طرابية

منوعات   29/04/2017

معجم جديد يثبت أن 25 ألف كلمة إنجليزية لها جذور عربية

كتب..غاده تامر

 

ذكر موقع "سكاي نيوز عربية"، أن معجما إنجليزيا جديدا أظهر أن ما يقرب من 25 ألف كلمة من اللغة الإنجليزية، لها جذور عربية.

 

وأوضح أن ذلك المعجم الذي قام بإعداده البروفيسور العراقي "مهند الفلوجي"، أستاذ الطب والجراحة بجامعات "لندن"، تحت عنوان "الفردوس معجم إنجليزي - عربي للكلمات الإنجليزية ذات الأصول العربية"، استغرق منه بحثا على مدار 24 عاما، وضم أكثر من 3000 جذر لكلمات إنجليزية تشكل 25 ألف كلمة من أصل عربي.

 

وقدم "الفلوجي" لمعجمه قائلا: "العربية هي لغة الإسلام ولغة العالم الإسلامي، كما أدت العربية قديما دور لغة التواصل العالمي بين ثقافات العالم في العصر الوسيط (نظام العالم القديم)"، بجسب ما نقلت "سكاي نيوز" عن صحيفة "الشروق اليومي" الجزائرية.

 

ووفقا للصحيفة الجزائرية، فإن ذلك المعجم الإنجليزي يؤكد أن "اللغة العربية هي فعلا أم اللغات، ويرد على ما يتنكرون للغة بلادهم وينتهزون الفرص للنيل منها".


مقالات مشتركة