البنك المركزي يكشف أسرار تراجع معدلات التضخم       الداخلية تعلن القبض على المتهم في واقعة العبارات المسيئة على شاشة فيصل       الحكومة تنفي عودة عمل الموظفين بنظام ( الأونلاين ) يوم واحد أسبوعيًا       أخبار سارة .. المركز القومي للبحوث ينجح في إنتاج مُخصب حيوي يزيد إنتاج المحاصيل الزراعية       وزير الإسكان : الدولة لن تسمح مرة أخرى بالبناء غير المخطط والعشوائي والمخالفات       التفاصيل الكاملة لزيارة وفد قيادات الأوقاف ل شيخ الأزهر       الحكومة: الخميس 25 يوليو إجازة رسمية بمناسبة ذكرى ثورة 23 يوليو       خطة حكومية لزيادة الاستفادة من العلماء والباحثين المصريين في الخارج       بالأرقام الرسمية .. 50 مليون زيارة من السيدات لتلقي خدمات الفحص والتوعية ضمن مبادرة دعم صحة المرأة       اللجنة الخاصة المشكلة بمجلس النواب لدراسة برنامج الحكومة الجديدة تختتم أعمالها اليوم       تفاصيل مشاركة الأهلى فى أعمال الجمعية العمومية لرابطة الأندية الأوروبية  
جريدة صوت الملايين
رئيس مجلس الإدارة
سيد سعيد
نائب رئيس مجلس الإدارة
د. محمد أحمد صالح
رئيس التحرير
محمد طرابية

زى النهاردة   21/11/2013

زي النهاردة ولدت الفنانة اللبنانية فيروز والتي شكلت مع زوجها الراحل عاصي الرحباني وأخوه منصور الرحباني ثورة في عالم الموسيقى والغناء العربي

 

 

 في مثل هذا اليوم من 1935  ولدت الفنانة اللبنانية فيروز والتي شكلت مع زوجها الراحل عاصي الرحباني وأخوه منصور الرحباني المعروفين بالأخوين رحباني ثورة في عالم الموسيقى والغناء العربي.

 

ولدت نهاد حداد وهو الاسم الحقيقي لفيروز في إحدى قرى جبل لبنان من عائلة بسيطة لأب فلسطيني يعمل في مطبعة اشتهرت منذ صغرها بغنائها بين أفراد العائلة وفي تجمعات الحي بدأت عملها الفني في عام 1940 كورس في الإذاعة اللبنانية.

 

 

وألف لها حليم الرومي مدير الإذاعة اللبنانة أول اغانيها ومن ثم عرفها على عاصي الرحباني الذي أطلقها في عالم النجومية وكانت انطلاقتها الجدية عام 1952 عندما بدأت الغناء لعاصي الرحباني، وفي 1955 تزوجت من عاصي، غنت فيروز للقدس وللحب والأطفال وللحزن والفرح والوطن والأم، كما قدمت 15 مسرحية تنوعت مواضيعها بين نقد الحاكم والشعب والحب بشتى أنواعه.

 

وغنت لعديد من الشعراء والملحنين كما إنها غنت أمام العديد من الملوك والرؤساء وفي أغلب المهرجانات الكبرى في العالم العربي. وأطلق عليها عدة ألقاب منها "سفيرتنا إلى النجوم" وقد ورد اسمها في قائمة الألف امرأة اللواتي غيرن ملامح العالم.


مقالات مشتركة