إنشاء منصة إلكترونية للعلماء والخبراء والباحثين المصريين بالخارج       السبت ..انتهاء ماراثون الثانوية بامتحان الديناميكا       ننشر التفاصيل .. بدء معسكر المنتخب القومى يهدد بتأجيل بطولة السوبر المصرى بالإمارات       وزير العمل: الخميس المقبل إجازة رسمية للعاملين في القطاع الخاص بمناسبة ذكرى ثورة 23 يوليو       تفاصيل اجتماع وزير الخارجية مع كبيرة منسقي الأمم المتحدة للشئون الإنسانية وإعادة الإعمار في قطاع غزة       وزيرة التخطيط : فتح المجال للقطاع الخاص لجذب الاستثمارات المحلية والأجنبية       بعد رفع الايقاف .. رمضان صبحي يقود بيراميدز أمام الاهلى الاثنين المقبل       تفاصيل بطولة كأس السوبر المصرى بالإمارات       لجنة السياسة النقدية بالبنك المركزى تجتمع اليوم لبحث سعر الفائدة بالبنوك       الأرصاد : موجة شديدة الحرارة لمدة 5 أيام       وزير الصحة يدعو طبيبة مستشفى سوهاج وزوجها لزيارته في الوزارة يوم الإثنين القادم  
جريدة صوت الملايين
رئيس مجلس الإدارة
سيد سعيد
نائب رئيس مجلس الإدارة
د. محمد أحمد صالح
رئيس التحرير
محمد طرابية

زى النهاردة   06/03/2014

انتهت حرب فلسطين بعد قبول مجلس الأمن الدولي لإسرائيل كعضو كامل في الأمم المتحدة وقبول الدول العربية للهدنة الثانية

 

 

  في مثل هذا اليوم  من عام 1949 انتهت حرب فلسطين بعد قبول مجلس الأمن الدولي لإسرائيل كعضو كامل في الأمم المتحدة وقبول الدول العربية للهدنة الثانية.

 

 

نشبت حرب فلسطين بين كل من الدول العربية وضد المليشيات الصهيونية المسلحة في فلسطين. بعد صدور قرار الأمم المتحدة في 29 نوفمبر 1947 الذي وافق على قرار تقسيم فلسطين إلى دولة يهودية ودولة عربية فلسطينية وتدويل منطقة القدس ورحب الصهاينة بمشروع التقسيم، بينما شعر العرب والفلسطينيون بالاجحاف.

 

 

وتصاعدت حدّة المواجهات بين الفلسطينين والصهاينة وفي 14مايو 1948 اعلنت بريطانيا إنهاء إنتدابها علي فلسطين في نفس اليوم الذي اعلن فيه عن قيام دولة اسرائيل مما اسفر عن بدء الحرب.

 

 

ووصلت الجيوش العربية من مصر وسوريا والعراق والأردن والسعودية ولبنان إلى فلسطين واستطاعت الحفاظ على القدس والضفة الغربية كاملة وكانت خسائر الإسرائيليون في هذه المعارك ضخمة حتى تدخل مجلس الأمن في 10 يونيو 1948 واُعلنت هدنة لمدة 4 أسابيع وفي 8 يوليو 1948 استأنف الجيش الإسرائيلي القتال واتخذت المعارك مسارا مختلفا وتعرضت القوات العربية لسلسلة من الهزائم وانتهى القتال بقبول الهدنة وقبول دولة اسرائيل.


مقالات مشتركة