إنشاء منصة إلكترونية للعلماء والخبراء والباحثين المصريين بالخارج       السبت ..انتهاء ماراثون الثانوية بامتحان الديناميكا       ننشر التفاصيل .. بدء معسكر المنتخب القومى يهدد بتأجيل بطولة السوبر المصرى بالإمارات       وزير العمل: الخميس المقبل إجازة رسمية للعاملين في القطاع الخاص بمناسبة ذكرى ثورة 23 يوليو       تفاصيل اجتماع وزير الخارجية مع كبيرة منسقي الأمم المتحدة للشئون الإنسانية وإعادة الإعمار في قطاع غزة       وزيرة التخطيط : فتح المجال للقطاع الخاص لجذب الاستثمارات المحلية والأجنبية       بعد رفع الايقاف .. رمضان صبحي يقود بيراميدز أمام الاهلى الاثنين المقبل       تفاصيل بطولة كأس السوبر المصرى بالإمارات       لجنة السياسة النقدية بالبنك المركزى تجتمع اليوم لبحث سعر الفائدة بالبنوك       الأرصاد : موجة شديدة الحرارة لمدة 5 أيام       وزير الصحة يدعو طبيبة مستشفى سوهاج وزوجها لزيارته في الوزارة يوم الإثنين القادم  
جريدة صوت الملايين
رئيس مجلس الإدارة
سيد سعيد
نائب رئيس مجلس الإدارة
د. محمد أحمد صالح
رئيس التحرير
محمد طرابية

زى النهاردة   11/05/2014

ذكري ميلاد الفنان ممدوح وافي

 

 

 زي النهاردة من عام 1951 ولد الفنان ممدوح وافي ، ممثل مصري ومن أبرز أعماله بطولته لمسرحية "حمري جمري" إلى جانب مشاركته في مجموعة من المسرحيات للفنان محمد صبحي خصوصا "الهمجي" كما شارك في المسلسل الكوميدي الاجتماعي يوميات ونيس أو عائلة ونيس وتقمص دور فؤاد البخيل زوج حريصة بنت عم ونيس "محمد صبحي" ويعد هذا الدور من اروع ما قدم الفنان ممدوح وافي ووصل الي أوج نضوجه وسطوعه الفني في هذا الدور ويعتبر المسلسل بست أجزائه ككل من أفضل المسلسلات في تاريخ الفن المصري.

 

 

 

كما شارك مع الفنان العظيم أحمد زكي في عدد من الأفلام بينها "البيضة والحجر" و"زوجة رجل مهم" و"الإمبرطور" و"إستاكوزا" و"أبو الدهب"، وأدى أدوارا كثيرة في المسلسلات التلفزيونية كان من بينها دوره كزوج لحماة نور الشريف في مسلسل "الحاج متولي" الذي أثار جدلا على صعيد العالم العربي عند عرضه.

 

 

 

وكشف عن مرض وافي صدفة أثناء مرافقته صديقه الحميم الفنان احمد زكي في رحلة علاجه من سرطان الرئة في الأشهر السابقة، واشتدت عليه الآلام في هذه الفترة حيث كشف الأطباء عن إصابته بمرض سرطان الجهاز الهضمي.

 

 

أعلنت مصادر طبية في مستشفى القصر العيني بالقاهرة يوم السبت الموافق 17 أكتوبر 2004 وفاة الفنان الكوميدي المصري ممدوح وافي عن عمر يناهز 53 عاما، بعد معاناة مع مرض السرطان في الجهاز الهضمي.

 

 

وكما كان الصديقي وافي وزكي الحميمين متلازمين في الحياة فلم يشأو ان يتفرقوا بعدها حتي ان الفنان أحمد زكي لحق به بعد مدة قصيرة

 


مقالات مشتركة