إنشاء منصة إلكترونية للعلماء والخبراء والباحثين المصريين بالخارج       السبت ..انتهاء ماراثون الثانوية بامتحان الديناميكا       ننشر التفاصيل .. بدء معسكر المنتخب القومى يهدد بتأجيل بطولة السوبر المصرى بالإمارات       وزير العمل: الخميس المقبل إجازة رسمية للعاملين في القطاع الخاص بمناسبة ذكرى ثورة 23 يوليو       تفاصيل اجتماع وزير الخارجية مع كبيرة منسقي الأمم المتحدة للشئون الإنسانية وإعادة الإعمار في قطاع غزة       وزيرة التخطيط : فتح المجال للقطاع الخاص لجذب الاستثمارات المحلية والأجنبية       بعد رفع الايقاف .. رمضان صبحي يقود بيراميدز أمام الاهلى الاثنين المقبل       تفاصيل بطولة كأس السوبر المصرى بالإمارات       لجنة السياسة النقدية بالبنك المركزى تجتمع اليوم لبحث سعر الفائدة بالبنوك       الأرصاد : موجة شديدة الحرارة لمدة 5 أيام       وزير الصحة يدعو طبيبة مستشفى سوهاج وزوجها لزيارته في الوزارة يوم الإثنين القادم  
جريدة صوت الملايين
رئيس مجلس الإدارة
سيد سعيد
نائب رئيس مجلس الإدارة
د. محمد أحمد صالح
رئيس التحرير
محمد طرابية

زى النهاردة   04/07/2014

افتتاح إذاعة صوت العرب

 

 

إذاعة صوت العرب هي إذاعة مصرية تبث من القاهرة على تردد 621 AM (وتردد 106.3 FM من داخل القاهرة)، تم إنشائها في 4 يوليوعام 1953. وكانت من أول واشهر الاذاعات المصرية التي بثت لجميع اقطار العالم العربي باللغة العربية. اشتهرت الاذاعة كوسيلة أساسية استخدمها الرئيس المصري في حينه جمال عبد الناصر لبث خطاباته حول الوحدة العربية ومناهضة الاستعمار الاجنبي للبلدان العربية.

 

من أشهر البرامج التي تقدمها إذاعة صوت العرب (برنامج الشعب في سيناء) كان يقدم أثناء فترة احتلال سيناء لمد جسور التواصل بين أهالى سيناء المحتلة ووطنهم مصر (برنامج من حلو الكلام) برنامج (ملتقى الأحبة)، برنامج كومبيونت والذي يذاع مساء يوم الأربعاء من كل أسبوع.

 

 

وبرنامج حوار علي البعد -الجريدة العربية-وتشتهر اذاعة صوت العرب بالبرامج السياسية والأخبارية الرصينة التي تعد مصدرا مهما وأنيا لاهم الانفرادات الأخبارية-التي يقدمها نخبة من أهم مذيعي الأخبار والمحاورين السياسيين في العالم العربي -ومنهم منال هيكل وشحاتة أبو المجد ومحمد حلمي وايمن عطية وفايز المليجي.

 

 

وتذاع صوت العرب علي موجة ال FM وال Mw...و تستطيع الاستماع إليها مباشر على الإنترنت ومن من خلال القمر الصناعي المصري والاوروبي ....وتتميز اذاعة صوت العرب بانها اذاعة سياسية في المقام الأول انشاها الرئيس الراحل جمال عبدالناصر لدعم فكرة القومية العربية-وما زالت تقوم بدورها من اجل توحيد الكلمة العربية ونزع فتيل اي توتر يخيم علي العلاقات العربية.

 

 

 

ومن أشهر برامجها كذلك -حوار مع مستمع—الفترات الأخبارية المتنوعة القوية-تليفون اخر الليل-صباح الخير يا عرب-الجريدة العربية-العرب هذا الصباح-الف سلام-البعد الثالث-استجواب-بدون حواجزوغيرهاالكثير.


مقالات مشتركة