إنشاء منصة إلكترونية للعلماء والخبراء والباحثين المصريين بالخارج       السبت ..انتهاء ماراثون الثانوية بامتحان الديناميكا       ننشر التفاصيل .. بدء معسكر المنتخب القومى يهدد بتأجيل بطولة السوبر المصرى بالإمارات       وزير العمل: الخميس المقبل إجازة رسمية للعاملين في القطاع الخاص بمناسبة ذكرى ثورة 23 يوليو       تفاصيل اجتماع وزير الخارجية مع كبيرة منسقي الأمم المتحدة للشئون الإنسانية وإعادة الإعمار في قطاع غزة       وزيرة التخطيط : فتح المجال للقطاع الخاص لجذب الاستثمارات المحلية والأجنبية       بعد رفع الايقاف .. رمضان صبحي يقود بيراميدز أمام الاهلى الاثنين المقبل       تفاصيل بطولة كأس السوبر المصرى بالإمارات       لجنة السياسة النقدية بالبنك المركزى تجتمع اليوم لبحث سعر الفائدة بالبنوك       الأرصاد : موجة شديدة الحرارة لمدة 5 أيام       وزير الصحة يدعو طبيبة مستشفى سوهاج وزوجها لزيارته في الوزارة يوم الإثنين القادم  
جريدة صوت الملايين
رئيس مجلس الإدارة
سيد سعيد
نائب رئيس مجلس الإدارة
د. محمد أحمد صالح
رئيس التحرير
محمد طرابية

زى النهاردة   31/07/2014

عيد ميلاد الفنان سعيد صالح

 

 

 سعيد صالح من مواليد 31 يوليو 1938  ممثل كوميدي مصري، أحد أبناء محافظات مصر الريفية، عمل في أكثر من (500) فيلم وأكثر من (300) مسرحية.

 

 

 

 

يقول دائمًا " السينما المصرية أنتجت 1500 فيلم أنا نصيبي منهم الثلث "

 

 

 

 

حصل على ليسانس الآداب عام 1960 عمل في المسرح، واكتشفه حسن يوسف الذي وقدّمه إلى مسرح التلفزيون كما أنه شارك عادل إمام في الكثير من أعماله السينمائية.

 

 

 

 

تعرض في عام 2005 لآلام حادة في القلب بسبب ضيق في ثلاثة شرايين. وهو مشهور بحبه الكبير لنادى الأتحاد السكندرى .

 

 

اشتهر بخروجه عن النص في الكثير من مسرحياته.

 

 

1983 : وقف على الخشبة قائلاً: "أمي إتجوزت 3 مرات... الأول وكلنا المش، والتانى علمنا الغش، والتالت لا بيهش ولا بينش" قاصداً بذلك رؤساء الجمهورية الثلاثة الذين تناوبوا على حكم مصر، فحكم عليه المستشار راغب سامي صالح بالسجن ستة أشهر.

 

 

 

 

1991 : القي القبض عليه بسبب تدخين (الحشيش) كما أعلن وقتها ثم أُفرج عنه لعدم كفاية الأدلة.

 

 

 

 

1996 : دخل السجن وأُفرج عنه قبل نهاية عام 1996

 


مقالات مشتركة