إنشاء منصة إلكترونية للعلماء والخبراء والباحثين المصريين بالخارج       السبت ..انتهاء ماراثون الثانوية بامتحان الديناميكا       ننشر التفاصيل .. بدء معسكر المنتخب القومى يهدد بتأجيل بطولة السوبر المصرى بالإمارات       وزير العمل: الخميس المقبل إجازة رسمية للعاملين في القطاع الخاص بمناسبة ذكرى ثورة 23 يوليو       تفاصيل اجتماع وزير الخارجية مع كبيرة منسقي الأمم المتحدة للشئون الإنسانية وإعادة الإعمار في قطاع غزة       وزيرة التخطيط : فتح المجال للقطاع الخاص لجذب الاستثمارات المحلية والأجنبية       بعد رفع الايقاف .. رمضان صبحي يقود بيراميدز أمام الاهلى الاثنين المقبل       تفاصيل بطولة كأس السوبر المصرى بالإمارات       لجنة السياسة النقدية بالبنك المركزى تجتمع اليوم لبحث سعر الفائدة بالبنوك       الأرصاد : موجة شديدة الحرارة لمدة 5 أيام       وزير الصحة يدعو طبيبة مستشفى سوهاج وزوجها لزيارته في الوزارة يوم الإثنين القادم  
جريدة صوت الملايين
رئيس مجلس الإدارة
سيد سعيد
نائب رئيس مجلس الإدارة
د. محمد أحمد صالح
رئيس التحرير
محمد طرابية

زى النهاردة   18/10/2014

عيد ميلاد النجم العالمى جان كلود فان دام

 

 جان كلود فان دام با الإنجليزية Jean-Claude Van Damme هو ممثل بلجيكي من مواليد 18 أكتوبر 1960 هو واحد من أشهر ممثلي الأكشن في هوليود ويتميز ببنية قوية للغاية وسرعة الحركة

 

ولد عام 1960 في مدينة برشام - بروكسل - بلجيكا وحين بدأ في ممارسة اللعبه قد شجعه والده كثيرآ في هذا وذلك لضعف بنيانه وكان خجول جدآ لا يلعب مع أقرانه حتى فاز ببطولة العالم في عام 1976 حينها فاز بأسرع ضربه قاضيه وبعدها قام بعمل صالة جمانيزيوم تحمل اسم كاليفورنيا جيم ثم باع هذا المشروع وسافر إلى هونج كونج ومنها إلى هوليود ولعب بدور صغير جدآ في أحد أفلام الممثل تشاك الطحّان وبعدها عمل في مطعم لغسيل الصحون وحارس أمن في أحد الملاهى الليليه ومدرب بالساعه

 

 

 وبعدها عرض عليه دور شاب شاذ جنسيآ في فيلم موناكو للأبد ولحسن حظه يراه المنتج مناحم جولان وهو يداعب أحد أصدقاءه بالقفز عاليآ وعمل ركلة الدوران 360درجه فأخذه ليمثل فيلم رياضة الدم (BLOODSPORT) وتوالت عليه الأفلام حتى أصبح أشهر ممثل أكشن في هوليوود.

 

 

 

الطول : 5 اقدام و 10 إنشات.قام فان دام بالعمل كممثل ومخرج في نفس الوقت في فيلم الطموح(The Quest)يتحدث الفيلم عن ملك من بلاد التيبت يبعث برسائل إلى ابطال في فنون القتال من كل أنحاء العالم لكي يتنافسون عنده داخل مدينة تعرف باسم المدينة الضائعه ويكون فان دام أحد المقاتلون هناك.

 

 

عانى فاندام من تعاطي المخدرات ابتداء من عام 1995 ودخل ببرنامج إعادة تأهيل لمدة شهر في عام 1996 لكنه ترك ذلك بعد أسبوع واحد فقط. وفي عام 1996، أنفق ما يصل إلى 10،000 دولار في الأسبوع على الكوكايين.

 

 

وبعد تصوير الفيلم "Knock Off" توقف عن التدخين في 1998، تم تشخيص فاندام على معاناته من الاضطراب الثنائي القطب بعد أن أصبح ذا طابع إنتحاري وبدأ العلاج على استقرار المزاج، فالبروات الصوديوم. نقطة التحول نحو تحسين حالته الصحية جاء ابتداء من أواخر عام 1997، بعد إجراءات الطلاق النهائي.

تزوج فاندام أربع مرات، الأولى كانت من ماريا رودريجيز (1980 - 1984)، بعدها بعام تزوج من سينيثيا ديرديريان واستمر الزواج لعام واحد أيضاً (1985 - 1986)، ثم تزوج دارسي لابيير (1994 - 1997)، علماً أنه تزوج غلاديس بورتوغيس بين العامين (1987 و1992) وعادا سوياً منذ العام 1999 حتى الآن. له ابنان هما، كريستوفر فان فارينبيرغ ونيكولاس فان فارينبيرغ، وابنة واحدة تدعى بيانسا بري.


مقالات مشتركة