البنك المركزي يكشف أسرار تراجع معدلات التضخم       الداخلية تعلن القبض على المتهم في واقعة العبارات المسيئة على شاشة فيصل       الحكومة تنفي عودة عمل الموظفين بنظام ( الأونلاين ) يوم واحد أسبوعيًا       أخبار سارة .. المركز القومي للبحوث ينجح في إنتاج مُخصب حيوي يزيد إنتاج المحاصيل الزراعية       وزير الإسكان : الدولة لن تسمح مرة أخرى بالبناء غير المخطط والعشوائي والمخالفات       التفاصيل الكاملة لزيارة وفد قيادات الأوقاف ل شيخ الأزهر       الحكومة: الخميس 25 يوليو إجازة رسمية بمناسبة ذكرى ثورة 23 يوليو       خطة حكومية لزيادة الاستفادة من العلماء والباحثين المصريين في الخارج       بالأرقام الرسمية .. 50 مليون زيارة من السيدات لتلقي خدمات الفحص والتوعية ضمن مبادرة دعم صحة المرأة       اللجنة الخاصة المشكلة بمجلس النواب لدراسة برنامج الحكومة الجديدة تختتم أعمالها اليوم       تفاصيل مشاركة الأهلى فى أعمال الجمعية العمومية لرابطة الأندية الأوروبية  
جريدة صوت الملايين
رئيس مجلس الإدارة
سيد سعيد
نائب رئيس مجلس الإدارة
د. محمد أحمد صالح
رئيس التحرير
محمد طرابية

زى النهاردة   07/02/2017

وفاة المخرج والفنان نور الدمرداش 7 فبراير 1994

 ولد نور الدمرداش، المخرج والممثل مصري في طنطا، في 12 نوفمبر 1925، وكان زوجًا للفنانة كريمة مختار وهو والد الإعلامي معتز الدمرداش.

 

تخرج «الدمرداش» من كلية التجارة ثم التحق بالمعهد العالي للفنون المسرحية، ويعتبر أحد رواد التليفزيون في مجال الإخراج، كما شغل عدة مناصب فنية منها مراقب عام التمثيليات، ومراقب عام البرامج الفنية، ثم أصبح رئيسًا للقناة الأولى، وكان آخر منصب شغله هو نائب رئيس التليفزيون.

 

ومن أعماله التليفزيونية «هارب من الأيام، ولا تطفئ الشمس، والرحيل، الضحية»، وكان آخر عمل قدمه هو مسلسل «السقوط في بئر سبع»، وقد توفي «زي النهارده» في 7 فبراير 1994 قبل استكمال حلقاته عن عمرٍ ناهز الـ68 عامًا على إثر أزمة قلبية مفاجئة.

 

أخرج للسينما 5 أفلام من بينها «ثمن الحرية، وموسيقى وجاسوسية، وبعد العذاب، والانتـقام»، كما شارك بالتمثيل في عــدة مسرحيات منها «الشهم والطماع، وبعد العذاب»، وأخرج للفنان الكوميدي إسماعيل يس مجموعة من المسرحيات.

 

كما شارك بالتمثيل في عدة أفلام منها «المولد، وصغيرة على الحب، وشارع الحب، والاتحاد النسائي»، ومن أعماله التليفزيونية مسلسل «إني راحلة» في 1976، بطولة محمود مرسي، وزهرة العلا، ومحمد العربي، وليلى حمادة، وحمدي حافظ.


مقالات مشتركة