الحكومة تنفي عودة عمل الموظفين بنظام ( الأونلاين ) يوم واحد أسبوعيًا       أخبار سارة .. المركز القومي للبحوث ينجح في إنتاج مُخصب حيوي يزيد إنتاج المحاصيل الزراعية       وزير الإسكان : الدولة لن تسمح مرة أخرى بالبناء غير المخطط والعشوائي والمخالفات       التفاصيل الكاملة لزيارة وفد قيادات الأوقاف ل شيخ الأزهر       الحكومة: الخميس 25 يوليو إجازة رسمية بمناسبة ذكرى ثورة 23 يوليو       خطة حكومية لزيادة الاستفادة من العلماء والباحثين المصريين في الخارج       بالأرقام الرسمية .. 50 مليون زيارة من السيدات لتلقي خدمات الفحص والتوعية ضمن مبادرة دعم صحة المرأة       اللجنة الخاصة المشكلة بمجلس النواب لدراسة برنامج الحكومة الجديدة تختتم أعمالها اليوم       تفاصيل مشاركة الأهلى فى أعمال الجمعية العمومية لرابطة الأندية الأوروبية       وزارة المالية : الدولة ليس من دورها إدارة الأصول العقارية       أخبار سارة للموظفين.. المالية تعلن تبكير صرف مرتبات شهر يوليو 2024  
جريدة صوت الملايين
رئيس مجلس الإدارة
سيد سعيد
نائب رئيس مجلس الإدارة
د. محمد أحمد صالح
رئيس التحرير
محمد طرابية

الملفات التفاعلية   25/10/2013

نرصد ردود الافعال للحلقة الاولى لـ باسم يوسف بعد غياب 4 أشهر

كتب..ابراهيم احمد

 

 فيما يمكن اعتباره امتداد لحالة الاستقطاب السياسى الحاد التى تشهدها مصر، أثارت الحلقة الجديدة لبرنامج الإعلامى باسم يوسف "البرنامج"، التى عاد بها على قناة "سي بي سي" بعد توقف استمر عدة أشهر، جدلا كبيرا على مواقع التواصل الاجتماعى بين معجب ومنتقد لما تضمنته.

 

فبمجرد انتهاء عرض الحلقة بدأت التعليقات تنهال على مواقع التواصل الاجتماعى حولها، وظهرت النقاشات، التى كان بعضها حادا، حيث رأى البعض أن الحلقة جاءت على غير توقعات المشاهدين الذين انتظروها على مدى شهور، معتبرين أن باسم بدا وكأنه يبحث عن موضوع بصعوبة ليقدم استعراضا للمشاهدين، وأنه لم يستطع اختيار الموضوعات التى توقعها المشاهدون لمناقشتها، بل تجاوز فى الفقرات التى قدمها إلى حد عدم وصول المشاهدين لهدف الحلقة، حتى إنها أصابت المشاهدين بالإحباط، على حد قولهم.

 

فى الوقت نفسه عبر آخرون عن إعجابهم الشديد بالحلقة، بل اتهموا من انتقد باسم بأنه من الفلول، واعتبروا أنه وفريق البرنامج استطاعوا تجسيد حالة الانقسام التى يشهدها المجتمع المصرى، ورؤية الأشياء نفسها بمعايير مزدوجة، مؤكدين أنه امتلك الجرأة لنقد الجميع، وأنه كسب الرهان وتحدى كل من توقعوا أن يغير خط برنامجه، وأنه لن يستطيع تناول أى من القيادات الحالية ومن هم فى السلطة كما كان يفعل مع الرئيس المعزول محمد مرسى.

 

 

لميس الحديدي: كنت رائع.. وجود لاك يا باسم يوسف

 

أشادت الإعلامية لميس الحديدى، بأولى حلقات برنامج "البرنامج" في موسمه الثاني ووصفتها بالرائعة، وقالت في تغريدة على "تويتر": "جود لاك يا باسم.. انطلق".

 

وأضافت: "كنت رائع.. وجود لاك يا باسم يوسف"، وتابعت: "السخرية نوع من السلبية يحتوي على الكثير من الإيجابيات".

 

 

عبد الرحيم علي لباسم يوسف: أهلا بالهزار

 

 

علق عبد الرحيم على، رئيس المركز العربى للدراسات والبحوث، على حلقة الإعلامي الساخر باسم يوسف في برنامجه "البرنامج"، وقال إن انتقاد الأخير له في أولى حلقات "البرنامج" بعد غياب دام أكثر من 3 شهور يأتى على سبيل الهزار.

 

وقال على صفحته الشخصية بـ"فيس بوك: "عبد الرحيم على لباسم يوسف أهلا بالهزار".

 

 

السيسى رئيسا: نرفض التطاول على السيسى.. ومقدم البرنامج ينفذ أجندة أمريكية

 

 

شن مصطفى يونس النجمى، مؤسس حملة "السيسى رئيسا" والمتحدث الرسمى للاتحاد العام للثورة، هجوما شديدا على المذيع الساخر باسم يوسف مقدم برنامج "البرنامج" بعدما تطاول على شخص الفريق عبد الفتاح السيسى خلال الحلقة الاولى من برنامجه وسخر من الجيش المصرى.

 

وأشار إلى أن ما حدث لا يعد حرية رأى وتعبير لأنه تجاوز الحدود باستخدامه ألفاظا خادشة، كما أنه تعرض للقوات المسلحة بأسلوب ساخر وهو ما يتنافى مع الأمن القومى وحالة الطوارئ التى تمر بها البلاد الآن.

 

وقال "النجمى"، فى تصريحات صحفية له عقب انتهاء حلقة البرنامج،: نحترم جميع الآراء والنقد البناء ولكن ما شاهدناه فى الحلقة الأولى يوحى بأن المذيع عاد منفذا لأجندة أجنبية أمريكية الهدف منها تشويه صورة السيسى والجيش المصرى أمام العالم كله وخاصة الشعب المصرى حتى لا يتمكن من الترشح للرئاسة بعدما أصبح ترشيحه مطلبا شعبيا، مطالبا الجهات الرقابية باتخاذ اللازم نحو البرنامج ونحن فى حالة طوارئ ونمر بمرحلة من أخطر مراحل التاريخ.

 

 

 

 

غادة عبد الرازق: دكتور فشل فى مهنته ومش فاهم حاجة خسارة إننا كنا نحبك

 

 

هاجمت الفنانة غادة عبد الرازق باسم يوسف مقدم برنامج "البرنامج" دفاعا عن الفريق أول عبد الفتاح السيسي.

 

وبدأت غادة حديثها علي موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" قائلة "لباسم يوسف: واضح انك في غيرة من الفريق السيسي لأنه سرق منك المشهد وقلوب المصريين، كنا نأمل في انك علي علم بالديموقراطية ولكن للاسف اتضح انك مش فاهم حاجة خسارة إننا كنا نحبك".

 

وقالت  "مش مهم أنا المهم الفريق الذى نجدنا من الخراب الذى كنا نعيش فيه"، متسائلة "ماذا قدم باسم لمصر؟"، مؤكدة أنها كانت تحب باسم يوسف لكنها لن تحبه أكثر من الجيش المصري.

 

واختتمت غادة كلامها عن باسم يوسف بأنه دكتور فشل فى مهنته واشتغل مذيع متسائلة اسألوه هو بياخد كام في الحلقة؟.

 

 

آثار الحكيم إن باسم لم يراعِ المرحلة الاستثنائية التى تمر بها البلاد

 

الفنانة آثار الحكيم إن باسم لم يراعِ المرحلة الاستثنائية التى تمر بها البلاد، وسعى وراء مصلحته الشخصية فقط، وسعى وراء الإعلانات وتجاهل حساسية موقف البلاد الحالى، ولم يقدر أن هناك محاولة إحداث حرب عالمية جديدة برعاية الولايات المتحدة الأمريكية.

 

 

 

 

 

 

 

 

 


مقالات مشتركة